-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-06-2018 09:54 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

إطلاق حملة ترويجية للسياحة في دول الخليج قريبا

الهاشمية نيوز - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة ستطلق الحملة الترويجية للمنتج السياحي الأردني في دول الخليج قريبا.

وبين عربيات، في تصريح أن الحملة ستتضمن بروشورات تعريفية عن المواقع السياحية في الأردن وبوسترات وإعلانات في المراكز التجارية في دول الخليج.

وأوضح عربيات أن الهيئة لديها خطط وبرامج مكثفة في كل من دول الخليج العربي والدول الأوروبية وغيرها من الأسواق الآسيوية، وتهدف جميع تلك الخطط إلى جذب ورفع أعداد السياح القادمين إلى المملكة.

وأشار عربيات إلى أن القطاع السياحي يشهد حالة من الإنتعاش منذ بداية العام الحالي؛ حيث أن الأرقام والمؤشرات ارتفعت عن معدلها مثل هذا العام، نتيجة الجهد المبذول من قبل وزارة السياحة والهيئة والقطاع الخاص في إعادة الاوضاع السياحية الى ما كانت عليها خلال السنوات الماضية.

وأضاف عربيات أن المؤشرات الواردة من مكاتب السياحة الوافدة تشير إلى أن ثمة إرتفاعا في أعداد السياح القادمين إلى المملكة ستشهده الفترة المقبلة من العام الحالي، وعلينا في القطاع سياحي ان نحسن من بيئتنا السياحية لنقل الصورة الحقيقية عن المنتج السياحي الاردني في الخارج.

وكانت مؤشرات الأداء السياحي خلال الثلث الأول من هذا العام أظهرت نموا في أعداد السيّاح بلغ 7ر8 % مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وبمعدل1.539 سائحا، بينما ارتفع عدد سيّاح المبيت إلى 1.327 سائحا ونسبة تغيّر عن الفترة نفسها من العام 2017 بلغت 8.5 %.

وأشارت وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب، في وقت سابق، إلى ارتفاع الدخل السياحي ليبلغ 8ر164ر1 مليون دينار بنسبة تغيّر عن الفترة ذاتها من عام 2017 بلغت 8ر11 %، فيما ارتفعت نسبة سياح المجموعات السياحية إلى 6ر27 %.

وقالت عناب إن أعداد زوار المواقع السياحية ارتفع بنسب قياسية، حيث ارتفع في البترا بنسبة 1ر41 % وبعدد سياح وزوار وصل إلى 291,904 سائح وزائر، فيما شهدت باقي المواقع السياحية والأثرية ارتفاعات مماثلة.

وأضافت أن أعداد الزوّار من الدول العربية قد سجّلت ارتفاعا كبيرا خلال الثلث الأول من العام ووصل عدد الزوار منهم إلى 288.049 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت إلى 3ر11%، بينما وصلت أعداد الزوار من الأشقاء في دول الخليج العربي إلى 311,667 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت 5ر20%، مؤكدة أن استمرار الوزارة وشركاءها في تنفيذ الخطط الهادفة لتطوير القطاع السياحي وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة وتطوير وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :