-

اقتصاد

تاريخ النشر - 30-05-2018 10:43 AM     عدد المشاهدات 458    | عدد التعليقات 0

بعد شل .. لوك أويل تعلق أنشطتها بإيران لتفادي العقوبات

الهاشمية نيوز - قال مسؤول في #لوك_أويل إن ثاني أكبر شركة منتجة للنفط في روسيا قررت عدم المضي قدما في خطط لتطوير مشاريع بإيران في الوقت الراهن بسبب التهديد بفرض #عقوبات_أميركية.

وتعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على #إيران بعد انسحابها من الاتفاق المبرم في 2015 مع طهران وقوى عالمية كبرى لتقييد #طموحات_إيران_النووية.

وأبلغ المسؤول مؤتمرا عبر الهاتف بعد الإعلان عن نتائج لوك أويل في الربع الأول قائلا "بالنظر إلى التطورات الأخيرة، أعتقد أن من السابق لأوانه القول ماذا ستكون خططنا (بشأن إيران). علقنا كل شيء بشكل أساسي في الوقت الحالي".

وقالت لوك أويل يوم الاثنين إن صافي ربحها في الربع الأول زاد إلى 109.1 مليار روبل (1.8 مليار دولار) بارتفاع 75 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها قبل عام بدعم من ارتفاع #أسعار_النفط.

وقال المسؤول إن تركيز الشركة يظل على أنشطتها المحلية. وقال "لا نخطط للقيام بأي شيء مهم على جانب الدمج والاستحواذ الدولي".

وكانت لوك أويل تجري محادثات مع إيران بشأن تطوير حقلي ابتيمور ومنصوري النفطيين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :