-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-05-2018 10:51 AM     عدد المشاهدات 417    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا .. وشهيد يرتقي متأثرا بجراحه

الهاشمية نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، 14 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن نابلس وبيت لحم وقلقيلية واعتقلتهم بحجج وذرائع مختلفة.
إلى ذلك، كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" انه اعتقل عددا من الفلسطينيين يشتبه بانتمائهم إلى حركة حماس في منطقة رام الله متهمين بتلقي أموال من الحركة في قطاع غزة وخارجه من ضمنهم رئيس مجلس طلاب جامعة بيرزيت.
وقال بيان الشين بيت "تم رفع السرية عن اعتقال عدد من عناصر حماس في السابع من شهر آذار(مارس) في عملية مشتركة مع الجيش وجهاز الشرطة، ومن ابرز المعتقلين رئيس مجلس طلاب جامعة بيرزيت عمر كسواني (24عاما) من قرية بيت اكسا قضاء رام الله".
وأضاف الجهاز أن هذا الأمر تم "في إطار عملية قامت بها وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ثم تمت إحالته (كسواني) للتحقيق في جهاز الأمن الداخلي".
والمستعربون هم عناصر أمن اسرائيليون يندسون في صفوف الفلسطينيين على اختلاف فئاتهم بغرض تنفيذ عمليات امنية.
وانتشر شريط فيديو يوم اعتقال كسواني يظهر مجموعة من المستعربين يرتدون ملابس طلاب يعتقلونه من حرم الجامعة وتحديدا قرب مبنى مجلس الطلبة ثم يطرحونه ارضا ويضربونه ويدوسونه باقدامهم بينما شهر عدد آخر منهم سلاحه نحو الطلاب الذين كانوا يصرخون "مستعربين مستعربين".
ووصلت قوة من الجيش الإسرائيلي تزامنا مع عملية الاعتقال واطلقت النار باتجاه الطلاب الذين اشتبكوا مع الجنود راشقين الحجارة، ثم وفرت حماية لانسحاب القوات الخاصة من الجامعة.
وزعم بيان الأمن الداخلي للاحتلال ان كسواني اتصل بعناصر حماس في قطاع غزة وفي تركيا من اجل الحصول على دعم مالي لمجلس الطلبة.
وان "كسواني تلقى 150 ألف يورو تم اخفاؤها في مناطق ومخابئ مختلفة في الضفة الغربية، وقد حصل عليها مع عنصر آخر ينتمي لحركة حماس هو يحيى علوي، الطالب في الجامعة، واستخدما المال من اجل انشطة حماس في الجامعة" وفق زعم الاحتلال.
واشار الشين بيت الى خطورة انشطة حماس داخل المؤسسات التعليمية، لافتا الى ان الهدف منها تنظيم وتدريب عناصر لحماس في الضفة الغربية المحتلة.
الى ذلك، استشهد صباح أمس شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيلي يوم الجمعة الماضي شرق مدينة غزة، على ما افاد الناطق باسم وزارة الصحة.
وقال اشرف القدرة في بيان انه "استشهد انس ابو عصر (19 عاما) متأثرا بجراح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي شرق مدينة غزة".
من جهة ثانية اشار القدرة الى نقل فتى اصيب برصاص الجنود الاسرائيليون صباح امس شرق مدينة غزة الى مستشفى "الشفاء" بمدينة غزة لتلقي العلاج.
وبوفاة ابو عصر يرتفع الى 46 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ اندلاع الاحتجاجات في إطار "مسيرة العودة" التي بدأت في 30 آذار(مارس) الماضي.- (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :