-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-05-2018 10:44 AM     عدد المشاهدات 423    | عدد التعليقات 0

إقبال غير مسبوق في حركة السياحة الداخلية

الهاشمية نيوز - قال أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه، إن حركة السياحة الداخلية للمواقع السياحية والأثرية من الأردنيين تشهد ارتفاعا غير مسبوق.
وأوضح قموه، في تصريح لـ "الغد"، أن ثمة إقبالا كبيرا تشهده "حملة الأردن أحلى"، التي أطلقتها الوزارة منذ بداية العام الحالي لتنشيط حركة السياحة الداخلية وبأسعار مخفضة للرحلات السياحية.
وأشار قموه أن عدد المشاركين من الأردنيين في "حملة الأردن أحلى" وصل إلى 6400 مشارك، أي بمعدل 1600 مشارك شهريا، وهذا الرقم يعتبر قياسيا إذا ما تم مقارنته بالعام الماضي من الفترة نفسها، حيث كان المعدل الشهري للمشاركين بالحملة آنذاك يتراوح بين 300 إلى 400 مشارك شهريا.
وبين قموه أن هنالك عدة برامج ومهرجانات ستطلقها الوزارة خلال الأشهر المقبلة وخلال شهر رمضان المبارك؛ حيث عمدت الوزارة وضمن خطتها للعام الحالي بالتركيز على تنشيط حركة السياحة الداخلية والتنوع في البرامج السياحية.
وأضاف قموه أن لدى الوزارة برنامجا للمهرجانات والفعاليات التي سيتم اطلاقها خلال صيف العام الحالي منها ما تم العمل به ومنها سينطلق خلال الأشهر المقبلة.
وبين قموه أن المهرجانات تشتمل على عروض غنائية وموسيقية وعروض للمأكولات الشعبية والحرفية ومسرحيات هادفة، إضافة إلى عرض للفلكلور الشعبي.
وأكد قموه أن العام الحالي سيكون استثنائيا بالنسبة للفعاليات والمهرجانات التي ستقام على أرض المملكة؛ حيث بدأت بمهرجان البرتقال الذي تم العمل به في شهر كانون الثاني (يناير)، ومن ثم مهرجان ليالي البحر الميت ومهرجان الشعلة السياحي في شهر نيسان (ابريل) الماضي.
وأشار إلى أن المهرجانات ستعقد في جميع المحافظات؛ إذ سيتم أيضا هذا العام العمل في مهرجان عجلون السياحي في شهر تموز (يوليو)، إضافة الى مهرجان أم قيس السياحي في الشهر ذاته.
أما في شهر آب (اغسطس)، فسيتم البدء بمهرجان السلع السياحي في محافظة الطفيلة، ومهرجان السرحان السياحي ومهرجان البادية الشمالية في الشهر نفسه.
وأضاف قموه أن الوزارة ستعمل أيضا على إطلاق مهرجان النخيل للعام الحالي في شهر أيلول (سبتمبر) ومهرجان الكرك السياحي في شهر تشرين الأول (اكتوبر) ومهرجان مادبا السياحي في الشهر ذاته من العام الحالي.
وكانت وزارة السياحة والآثار، بينت أن الوزارة، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص، لديها خطط استراتيجية جديدة لترويج وجذب السياح إلى المملكة خلال العام الحالي.
وأوضحت أن الخطط الترويجية التي ستنتهجها الوزارة والهيئة ستكون مختلفة عما تم العمل به خلال العام الماضي؛ حيث سيكون هنالك استهداف لأسواق جديدة والتركيز على الأسواق التي استهدفتها الوزارة من قبل خلال الخطة الترويجية والتسويقية العام الماضي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :