-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-04-2018 10:02 AM     عدد المشاهدات 408    | عدد التعليقات 0

السعودية تحبط هجوما بالستيا للحوثيين قبالة جازان

الهاشمية نيوز - اعترضت السعودية السبت أربعة صواريخ بالستية أطلقها متمردون يمنيون كما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، في آخر هجوم من هذا النوع على المملكة.
وأطلقت الصواريخ باتجاه مدينة جازان في جنوب السعودية كما جاء في بيان للتحالف. ولم يسجل سقوط ضحايا.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، في بيان صحفي، السبت، إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت تمام الساعة العاشرة وأربعين دقيقة من صباح اليوم إطلاق أربعة صواريخ باليستية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".
وأوضح المالكي أن "الصواريخ كانت باتجاه مدينة جازان (جنوب غرب) وأطلقتها الميليشيا بطريقة مُتعمده لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها جميعا، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أي إصابات أو أضرار".
وأعلن تلفزيون المسيرة التابع للمتمردين الحوثيين السبت انه أطلق ثمانية صواريخ باتجاه جازان غداة إعلان السعودية أنها أسقطت صاروخا أطلق على المنطقة نفسها.
الى ذلك قُتل عشرات المتمردين الحوثيين بينهم قياديان في غارة جوية للتحالف العربي على العاصمة اليمنية صنعاء بحسب ما أوردت وسائل إعلام امس وذلك بعد بضعة ايام من غارة مماثلة اسفرت عن مقتل اكبر مسؤول سياسي لدى المتمردين.
وجاءت الغارة الجديدة قبل ساعات من تشييع صالح علي الصماد رئيس "المجلس السياسي" السلطة العليا في التمرد الحوثي في صنعاء بعد مقتله في 19 نيسان (ابريل) الحالي في غارة أعلن التحالف العربي مسؤوليته عنها في الحديدة.
وتعكس هذه الغارات التي تشكل ضربات قاسية للحوثيين عزم السعودية على إعطاء اولوية للحل العسكري في اليمن، بحسب خبراء.
ومساء الجمعة، استهدف التحالف مبنى لوزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء وفق ما افادت قناة العربية مشيرة الى مقتل 38 شخصا في الغارة. وذكرت العربية ان التجمع الذي استهدف الجمعة بالغارة كان بهدف التحضير لمراسم التشييع.
من جانبها، أوردت قناة الاخبارية السعودية الرسمية ان قياديين اثنين على الأقل بين القتلى. في المقابل أكدت مصادر من المتمردين حصول الغارة لكن بدون إعطاء حصيلة.
وصالح الصماد الذي يترأس "المجلس السياسي" للحوثيين هو اكبر مسؤول سياسي لدى المتمردين يقتل منذ بداية النزاع.
وأطلق الحوثيون أكثر من 100 صاروخ باليستي باتجاه المملكة وقد تمكنت الدفاعات السعودية من اعتراض معظمها. لكن الهجمات أثارت اتهامات من خصومهم بأن إيران تمد حلفاءها الحوثيين بالصواريخ.-(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :