-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 17-04-2018 11:20 AM     عدد المشاهدات 435    | عدد التعليقات 0

قريبا .. بيع الملابس في مصر بالتقسيط

الهاشمية نيوز - أعلن اتحاد الغرف التجارية في القاهرة، دراسة مقترح لبيع الملابس الصيفية بالتقسيط للموظفين وأصحاب المعاشات لمواجهة الكساد وعدم قدرة المواطنين على الشراء.

ويقول مراقبون إن الغلاء غير المسبوق الذي شهدته الأسواق في الأعوام الأخيرة، أحدث تغييرات كبيرة في ثقافة الشراء، فيما سخر نشطاء من شراء المصريين لملابسهم بالتقسيط في عهد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد أن كانت السلع مرتفعة الثمن، مثل الأدوات الكهربائية والسيارات، هي التي يتم بيعها بهذه الطريقة.

وكشفت شعبة الملابس في الاتحاد أن مبيعات الملابس خلال الموسم الشتوي الماضي تراجعت بنسبة 50% تقريبا، بسبب حالة الركود التي شهدها السوق، معلنة عن استعدادها لتبني مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفي القطاع العام والعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال الموسم الصيفي المقبل.

وقال يحيى زنانيري نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة، إن "مبيعات الموسم الشتوي المنقضي كانت سيئة جدا وشهد كسادا كبيرا، مؤكدا أن المبيعات تراجعت بشدة لأن القدرة الشرائية للمواطن المصري ضعفت كثيرا، حتى إن بعض التجار اضطروا لبيع الملابس بأقل من أسعارها الحقيقية لتقليل خسائرهم، كما تم تقديم الأوكازيون الشتوي شهرا كاملا قبل موعده لمواجهة الركود دون جدوى".

واقترح زنانيري، في تصريحات صحفية، تبني الفكرة من قبل البنوك في محاولة لتحريك السوق، عبر إتاحة ما يحتاجه الموظفون هذا الموسم ويكون السداد بجزء من رواتبهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :