-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-04-2018 10:09 AM     عدد المشاهدات 404    | عدد التعليقات 0

طرح عطاء لإنشاء مستودع لجمع القطع الأثرية

الهاشمية نيوز - قال مدير عام دائرة الآثار العامة، د.منذر الجمحاوي "إن الدائرة سوف تطرح من خلال دائرة الأشغال العامة في النصف الثاني من العام الحالي، عطاء لتنفيذ مشروع إنشاء مستودع يضم جميع القطع الأثرية المتواجدة في مخازن المتاحف في المملكة".
وبين الجمحاوي، في تصريح لـ"الغد"، أن الدائرة رفعت إلى وزارة الأشغال العامة كامل تفاصيل المستودع المراد إنشاؤه، ودعا الوزارة إلى إعطاء مشروع مستودع الآثار أولوية في العطاء المطروح من قبل الوزارة لأهمية المشروع للحفاظ على الموروث التاريخي والأثري للمملكة.
وأوضح الجمحاوي، أن المستودع الذي سيتم إنشاؤه في العاصمة عمان سيكون متطورا وضمن المواصفات العالمية، وسوف تستخدم فيه أحدث الخدمات التكنولوجية.
وأشار الجحماوي إلى أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا للحفاظ على الموروث التاريخي من قطع أثرية ومسكوكات وغيرها من الآثار التي تحاكي العصور التي مرت بها الدولة الأردنية.
وكان رئيس الوزراء هاني الملقي، أكد سابقا أن كل ما يحتاجه قطاع الآثار سيكون مسؤولية الحكومة، ولن تبخل بتقديم الإمكانات اللازمة للمحافظة على هذا الإرث التاريخي وعلى ترويجه في الأماكن المناسبة.
وقال الجمحاوي "إن الدائرة، بالتعاون مع الحكومة الإيطالية، ستفتتح خلال الفترة القليلة المقبلة، مركزا إقليميا في الأردن لصيانة وترميم الآثار في المملكة ودول المنطقة".
وأكد الجمحاوي، في حديث سابق، أن المركز سيعمل على صيانة وترميم المواقع الأثرية في الأردن ودول المنطقة، وتدريب كوادر دول المنطقة على آلية ترميم وصيانة المواقع الأثرية في بلدانهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :