-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-03-2018 10:02 AM     عدد المشاهدات 502    | عدد التعليقات 0

(الصحة النيابية) تطالب بتقوية المراكز الصحية الشاملة

الهاشمية نيوز - شدد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب الدكتور ابراهيم البدور، على ضرورة تقوية المراكز الصحية الشاملة للتخفيف عن المستشفيات وعدم اشغالها بحالات بسيطة بتوفير اطباء الأسرة بها لتوصيف حالات المرضى وتجديد العلاجات اللازمة لهم، مؤكدا ضرورة توفر كافة الإجراءات التي تحفز الموظفين.
جاء ذلك خلال زيارة للجنة أمس لمركز صحي عمان الشامل اطلعت خلالها على آلية عمله والخدمات الذي يقدمها والعقبات التي تواجهه.
وبين البدور ان هذه الزيارة تأتي انطلاقا من دور اللجنة التكاملي مع مختلف المؤسسات الصحية بالإضافة لدورها التشريعي والرقابي فيما يتعلق بالصحة العامة والخدمات الصحية، لافتا إلى أن اللجنة تعمل على مناقشة قانون المسؤولية الطبية الذي من شأنه بعد اقراره خدمة القطاع الصحي.
بدوره، ثمن مدير مديريات الصحة بوزارة الصحة الدكتور اكرم الخصاونة، الدور الذي تقوم به اللجنة وتفهمها لحجم العبء الملقى على عاتق المراكز، لافتا الى ان مهمة المركز الشامل تقوم على تقديم العلاجات الاولية للمرضى ومتابعة اللقاحات المقدمة للأطفال حديثي الولادة.
واوضح مدير المركز الدكتور صائب الخشمان، ان هذا المركز يمتاز بتوفر جميع اختصاصات الاسنان والعيون وقسم الامراض الوراثية وعيادة مكافحة التدخين.
واضاف ان السجل الطبي المتوفر لدى المركز مرتبط إلكترونيا من خلال برنامج "حكيم" مع المستشفيات ويراجع المركز من 800-1000 يوميا بواقع 20 ألفا شهريا.
وأشار إلى إن مشكلة الاكتظاظ التي يعاني منها المركز سيتم حلها باجراء توسعة ستنتهي نهاية الشهر الحالي. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :