-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-02-2018 11:29 AM     عدد المشاهدات 571    | عدد التعليقات 0

(الصحة) تقرر إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين

الهاشمية نيوز - قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين وتشكيل لجنة منبثقة عنها لمتابعة تنفيذ خارطة الطريق لمكافحة التبغ والمراحل المنجزة على هذا الصعيد.
جاء ذلك خلال اجتماع الشياب أمس في مبنى الوزارة مع مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج وممثلي هيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال مكافحة التبغ بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية ماريا بروفيلي.
وجدد التأكيد على الجدية والالتزام بمكافحة آفة التبغ وتنفيذ الالتزامات في اطار الاتفاقية الاطارية لمكافحة التبغ التي يعد الاردن من اوائل الدول الموقعة عليها.
وأوعز للجهات المعنية في الوزارة بتطبيق احكام القوانين والانظمة والتعليمات ذات الصلة بالتدخين والوقاية من اضراره والرامية لمكافحته حفاظا على الصحة العامة بمنتهى الحزم وعدم التهاون مع المخالفين.
واتفق المجتمعون على ضرورة تعزيز دور ضباط الارتباط ومنحهم الصلاحيات اللازمة واخضاعهم لمزيد من التدريب والتأهيل المناسب لتمكينهم من اداء دورهم بفاعلية.
ودعت الجمعية والهيئات الوزارة الى ايجاد خط ساخن مخصص لغاية تقديم الشكاوى والملاحظات والآراء المتعلقة بالتدخين وتعزيز وتفعيل التجاوب السريع معها. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :