-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-01-2018 10:01 AM     عدد المشاهدات 435    | عدد التعليقات 0

هلسة يدشن البنية التحتية لأرض الصحفيين بالزرقاء

الهاشمية نيوز - رعى وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة مندوبا عن رئيس الوزراء هاني الملقى، أمس الاحتفال الذي نظمته نقابة الصحفيين الأردنيين بمناسبة البدء بايصال خدمات البنية التحتية لارض الصحفيين بالغباوي في الزرقاء.
وقال هلسة إن الاعمال التي تنفذ باسكان الصحفيين في الغباوي هي ترجمة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي خصص هذه الارض للصحفيين، تقديرا لمكانتهم ودورهم الإعلامي في خدمة الوطن، وان الحكومة تعطي اهتماما كبيرا لدعم هذا المشروع تقديرا لدور النقابة الوطني.
وبين أن رئيس الوزراء اعطى اهتماما كبيرا للوزارات المعنية بالمشروع الذي تنفذ فيه كل متطلبات البنية التحتية لخدمة الصحفيين، مبديا استعداد الوزارة لتنفيذ ما يتطلبه الاسكان الذي تشرف عليه الوزارة.
من جهته أعلن نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ، أن المجلس يعمل على تأسيس جمعية تعاونية اسكانية لصالح الزملاء ممن لم تشملهم مشاريع الاسكان السابقة، مشيرا إلى أن مفاوضات تجري حاليا مع عدد من مؤسسات التمويل لتأمين القروض الاسكانية بكلف منخفضة لتحقيق ذلك.
وقال أن تكلفة مشروع البنية التحتية لأراضي الصحفيين في الغباوي بلغت نحو مليوني دينار، وجاء بمكرمة ملكية لبناء مساكن خاصة بالصحفيين في ظل محدودية مواردهم.
وقال نائب النقيب منسق المجلس لدى الجهات المعنية بتنفيذ المشروع الزميل ينال البرماوي ان المشروع يؤكد حرص المجلس على تقديم كل ما هو أفضل لأعضاء الهيئة العامة في النقابة ومساعدة الصحفيين على امتلاك السكن الملائم.
وقال مدير المشروع المهندس اكرم حطون إن المشروع يقع في منطقة حيوية شرق مدينة الزرقاء بجوار مدينة المجد على قطعة مساحتها 600 دونم وتم تقسيمها الى 600 قطعة سكنية بمساحة تتراوح ما بين 635-680 م2 للقطعة الواحدة بالإضافة إلى قطع واسعة ومناسبة تم تخصيصها للاغراض التجارية ومساحتها 11500م2 وقطعة ارض لاقامة المدرسة ومساحتها 7250م2 بالإضافة لطرق معبدة بمساحات تصل إلى 85000 م2، أي أن هذا المشروع اسكاني متكامل الخدمات ومخدوم بالطرق وشبكات المياه والكهرباء.
وأشار إلى انه تم إنجاز 70 % من أعمال شبكات المياه و50 % من الأعمال الترابية لشبكة الطرق، متوقعا الانتهاء من تنفيذ كامل الأعمال نهاية الشهر المقبل. -(بترا - علي فريحات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :