-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2018 09:32 AM     عدد المشاهدات 529    | عدد التعليقات 0

(‘الصيادلة): 4 % الحد الأعلى للتعاقد مع شركات التأمين

الهاشمية نيوز - أكد أمين سر نقابة الصيادلة صلاح قنديل أن مجلس النقابة يعمل مع هيئة التأمين والجهات الرقابية على قطاع التأمين الصحي لتصويب وضع العقود الحالية مع شركات التأمين وفق أسس جديدة، مشيرا إلى أن "نسبة بدل التعاقد لن تتجاوز 4 % كحد أعلى، وإلغاء الكثير من الأمور التي كانت بعض شركات التأمين تتغول بها على أصحاب الصيدليات".
وكشف، في تصريحات صحفية أمس، عن أن مجلس النقابة بصدد تشكيل لجنة قانونية لدراسة التعديلات المقترحة على قانون النقابة، والتي سيتم عرضها على اجتماع الهيئة العامة المقبل.
وأشار قنديل إلى أن اللجنة ستضم نقباء سابقين ونقابيين وصيادلة من أصحاب الخبرة، لافتا إلى أن أن مجلس النقابة أقر أسس التعاقد المنظمة لعلاقة صيدليات المجتمع (الصيدلية العامة) مع الجهات التأمينية، وهي شركات التأمين وإدارة النفقات والخدمات التأمينية الطبية وصناديق التأمين الصحي التي تعمل تحت مظلة هيئة التأمين أو مظلة أي جهة أخرى، أو تدار ذاتيا أو من قبل أي جهة.
وبين أن الأسس "صادرة بموجب قانون النقابة الذي يحق له ترتيب العلاقة مع شركات التأمين من خلال المجلس، كما سيتم تعميم تلك الأسس حتى تكون العقود التأمينية متوافقة معها، مع الإبقاء على العقود الجارية سارية المفعول، وبأن الهدف من تعميم الأسس هو البدء بتصويب وضع العقود الحالية وتوثيقها لدى النقابة".
وقال قنديل إن "شركات التأمين أو الصناديق التي لن تلتزم بالأسس سيتم وقف تعامل الصيدليات مع مؤمنيها إلا نقدا مقابل الثمن الرسمي المقرر".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :