-

فن

تاريخ النشر - 29-12-2017 10:12 AM     عدد المشاهدات 708    | عدد التعليقات 0

إلهام شاهين تعتذر عن رئاسة مهرجان أسوان لأفلام المرأة

الهاشمية نيوز - أعلنت الفنانة المصرية إلهام شاهين انسحابها من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، بعد أن كانت أكثر الداعمين له خلال مراحل التحضير للدورة الأولى التي أقيمت فبراير/شباط الماضي، وتولت رئاسته الشرفية.

وأكدت أنها أبلغت المسؤولين عن المهرجان بأنها لن تستطيع أن تكون مسؤولة عن المهرجان في كل دوراته؛ لأنه سيعطلها عن ممارسة نشاطها الفني بشكل طبيعي.



وكشفت شاهين، أنها اعتذرت عن أعمال فنية العام الماضي من أجل مهرجان سينما المرأة حتى تخرج دورته الأولى بشكل مشرف، لكن ليس من الطبيعي أن يتم الاعتذار كل عام عن التمثيل؛ من أجل المهرجان.

وأشارت إلى أنها تحضر بالفعل عملين من المقرر أن يبدأ تصويرهما خلال المرحلة المقبلة، هما فيلم "أهل العيب" تأليف تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري، من إنتاج أحمد السبكي، ومسلسل "زهور الصبر" تأليف محمد سعيد، وإخراج مريم أبوعوف، من إنتاج شركة حديثة هي "الرسالة".

وأوضحت الفنانة المصرية أنها درست الأمر بعد انتهاء الدورة الأولى مباشرة، واكتشفت أن التحضير للمهرجان يتطلب التفرغ لمدة تصل إلى 4 أشهر، وهو ما يصعب عليها الالتزام به كل عام.



من جانبه قال حسن أبو العلا مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة، إن الفنانة إلهام شاهين أبلغتهم باعتذرها عن عدم الاستمرار في رئاسة المهرجان الشرفية منذ انتهاء الدورة الأولى، وأرجعت السبب لانشغالها بعملها الأساسي كممثلة والإعداد لعدد من المشاريع الفنية، مشددا على أن إلهام ستظل بالنسبة لمهرجان أسوان أحد الأسماء التي يدين لها بالفضل؛ لأنها بذلت جهودا جبارة من أجل نجاح الدورة الأولى، واستقطعت من وقتها وجهدها الكثير جدا، رغم أنها نجمة كبيرة مطلوبة للعمل في السينما والتلفزيون، لكنها اعتذرت عن عدد من الأعمال العام الماضي من أجل دعم أول مهرجان لأفلام المرأة في مصر.

وكشف أبو العلا، أنه لم يتم اختيار رئيس شرفي للمهرجان في دورته الثانية التي تقام في فبراير/شباط المقبل؛ تكريما لإلهام شاهين وما قامت به من أجل المهرجان، مشددًا على أن الهيكل الإداري للمهرجان كما هو لم يتغير، محمد عبد الخالق رئيسا، وحسن أبو العلا مديرا، وأحمد حسونة مديرا فنيا.

يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة يتم تنظيمه برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، بشراكة مع المجلس القومي للمرأة، وينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل "أكثر من 60 دقيقة" والثانية للفيلم القصير "أقل من 30 دقيقة"، بالإضافة إلى قسم رسمي خارج المسابقة.

وتقام الدورة الثانية للمهرجان في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد، وأعلنت إدراة المهرجان مؤخرا أن الدورة المقبلة ستشهد تكريم الفنانة منى زكي.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :