-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-12-2017 09:43 AM     عدد المشاهدات 2460    | عدد التعليقات 0

اتفاقية بين (التربية) وأكاديمية الملكة رانيا و(الخدمة المدنية)

الهاشمية نيوز - وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية امس، اتفاقية لإيفاد وتأهيل وتدريب الرّاغبين بالحصول على الدّبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة للعمل بالوزارة.
ويستهدف الدبلوم حديثي التخرج لمباحث العلوم (الكيمياء، الفيزياء والاحياء)، والرياضيات واللغة الانجليزية، ومبحث اللغة العربية الذي تم اضافته على خطة تدريس العام
الدراسي الحالي.
وجاء توقيع الاتفاقية استمراراً للتعاون بين الوزارة والأكاديميّة والديوان، بعد أن اطلقت الأكاديمية العام الماضي الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة، بهدف اعداد المعلّمين الجدد.
وتعزز الاتفاقية التعاون بين الجهات الثلاث لإيفاد المعلمين للحصول على الدّبلوم المهني، وفقا لاحتياجات الوزارة وبعد اجتيازهم للامتحانات التنافسية، انطلاقاً من رؤية الأكاديمية بإعداد وتأهيل المعلمين ليكونوا أكفاء في القطاع التربوي وقادرين على مواكبة العصر وبناء جيل المستقبل.
وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان خلال توقيع الاتفاقية، ان الاتفاقية تؤطر العلاقة بين الأكاديمية والوزارة والديوان، بهدف تنظيم عملية استقطاب وتدريب الكفاءات وتأهيلهم وفق أعلى المعايير كمعلمين لهم مكانتهم وعلمهم ودورهم الإيجابي ببناء الأجيال.
بدوره، بين امين عام الوزارة للشؤون الإدارية سامي السلايطة، أن الشراكة بين الجهات الثلاث تؤسس لاختيار المعلمين وفق حاجات الوزارة وتأهيلهم لتمكينهم من القيام بدور فاعل بعملية التعلم لبناء جيل متعلم يمتلك مهارات الاقتصاد المعرفي ومهارات القرن الحادي والعشرين ومواكبة التطورات العالمية.
واعتبر امين عام الديوان سامح الناصر، ان الاتفاقية تنسجم مع رؤية الديوان المتمثلة برفع كفاءة موظفي الجهاز الحكومي، ومع مضمون الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، من خلال تطوير مهارات المعلمين وقدراتهم على القيام بمهامهم الوظيفية وفق أعلى مستويات الأداء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :