-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2017 10:20 AM     عدد المشاهدات 432    | عدد التعليقات 0

الطراونة: 14 طبيبا لكل 10 آلاف مواطن

الهاشمية نيوز - استقبل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ووزير الداخلية غالب الزعبي كل على حدة أمس، وفدا من كلية الدفاع الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة العميد خالد القطان.
وقال الطراونة إن الأردن بفضل حكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه استطاع ان يحول ما يسمى بـ"الربيع العربي" الى اصلاح وبناء، في الوقت الذي شهدت فيه دول عربية تدمير واقتتال وإراقة دماء.
واستعرض الإصلاحات التي نفذتها المملكة على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والادارية.
وأضاف الطراونة ان المجلس الذي يعد احد اذرع الدولة الاردنية ينحاز دائما الى صف الوطن والمواطن، فعند الحديث عن مصلحة الدولة فإننا نقف جميعا في صفها، مبينا ان المجلس يقترب من الحكومة بقدر ما تقترب هي من المواطن.
وأشار إلى أبرز المشكلات التي تواجه الاردن، خصوصا الاقتصادية، حيث بين ان الحدود الشرقية والغربية والشمالية الأردنية مغلقة، ما يعمق الازمة الاقتصادية، فضلا عن تداعيات الاوضاع في المنطقة وموجات اللجوء التي استقبلها الاردن.
إلى ذلك، قال الزعبي إن الأردن من أوائل الدول التي نبهت وحذرت من خطر الفكر المتطرف على الأمم والشعوب وأمنها واستقرارها، وشكلت الدراسات والتحليلات والمتابعات الأردنية لهذا الداء، إنموذجاً يحتذى به إقليميا.
وأضاف أن الأردن أكد في أكثر من مكان، ان الإرهاب يتغذى على التهميش الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وتغييب فرص العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والكيل بمكيالين، وترك المنطقة دون معالجة لما يواجهها من قضايا وصعوبات.
وأوضح ان الأردن سارع لوضع استراتيجية خاصة بمكافحة الإرهاب، يجري تطبيقها حاليا في مؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة والمؤسسات التعليمية ومراكز الإصلاح والتأهيل.
وعلى صعيد العلاقات الأردنية الإماراتية، أوضح الزعبي أنها ليست مجرد علاقات ثنائية قائمة على المصالح المتبادلة، بل تخطت ذلك الى آفاق متقدمة، قوامها وحدة الهدف والمصير المشترك، وشكلت تعزيزا حقيقيا وعمليا للعلاقات العربية بجانبيها الثنائي والعام.
وقال إنه برغم ان الأردن كان وما يزال واحة للأمن والامان، لكن يتحتم على المجتمع الدولي، تحمل واجبه في مساندته، ليتمكن من الاستمرار بأداء رسالته الإنسانية تجاه اللاجئين نيابة عن العالم أجمع.
بدوره، أكد الوفد الضيف عمق العلاقات الاردنية الاماراتية، واصفا إياها بـ"تاريخية متجذرة قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين".
وقال القطان إن العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، نابعة من التفاهم المشترك والتنسيق الدائم حيال القضايا التي تهم الدولتين محليا وإقليميا.
وأشاد الوفد بالتقدم الذي تشهده المملكة، وتطلعهم لفتح مزيد من مجالات التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتوافرة لديهما.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :