-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-10-2017 09:29 AM     عدد المشاهدات 475    | عدد التعليقات 0

وزارة العمل: دورنا الآن التشغيل وليس التوظيف

الهاشمية نيوز - قال الامين العام لوزارة العمل بالوكالة هيثم الخصاونة، ان الدور الذي تؤديه الوزارة الان هو التشغيل وليس التوظيف.
جاء ذلك خلال افتتاحه امس، مندوبا عن الوزير علي الغزاوي، المعرض التشغيلي الاول في مقر نادي شباب الحسين الذي نظمته مديرية التشغيل المركزية بالتعاون مع النادي والشرطة المجتمعية التابعة لمركز امن الحسين وشركات قطاع خاص، وبالتنسيق مع النائب ديما طهبوب.
وقال الخصاونة، إن دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، وان مثل هذه المعارض تسهم بالنظر الى العرض والطلب بطريقة حضارية وجيدة للباحثين عن العمل، مؤكدا على دور القطاع الخاص الكبير في هذا الجانب.
من جهتها، قالت طهبوب، إن هذا المعرض يأتي تجسيدا حقيقيا للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، وهذه اللقاءات من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل.
وجال الخصاونة وطهبوب في معرض تسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات لتسويق منتجاتهن اليدوية، كما تضمن صناعات يدوية وتجميلية والمنتجات الزراعية والتريكو والخياطة وعدد من الصناعات الخفيفة والفسيفساء واعمال القش، حيث تسعى الوزارة من خلال هذا المعرض السنوي إلى مساعدة اللواتي يعملن في منازلهن على تسويق منتجاتهن مباشرة إلى الجمهور.
ويشارك في المعرض الذي حضر افتتاحه النائب هدى العتوم وقائد امن اقليم العاصمة محمد الملاحيم، حوالي 21 شركة ومؤسسة خاصة توفر نحو 900 فرصة عمل.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :