-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-11-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

إربد: حفريات صرف صحي في المغير تـلـحـق أضـرارًا بـالـمـركـبـات والـمـواطـنـيـن

الهاشمية نيوز - يواجه سكان بلدة المغير شرق مدينة اربد، اشكالات يومية كبيرة عالقة منذ عدة شهور، نتيجة اعمال حفريات الصرف الصحي في الشارع الرئيسي والمناطق الفرعية؛ مما تسبب بالحاق اضرار كبيرة بالمركبات، علاوة على تطاير الاتربة والغبار على المحال التجارية الواقعة على طول امتداد الشارع الرئيسي، وسط مطالبات بتسريع وتيرة العمل وتزفيت ما هو منجز اولا باول.
ووفق مواطنين نبيل قصاص احمد قبلان وعدي غرايبة، ان شوارع البلدة اصبحت مدمرة كليا ومتهالكة بسبب حفريات الصرف الصحي، مطالبين بضرورة الاستعجال باعمال الحفر والطمر والتزفيت اولا باول، قبل بدء فصل الشتاء، منوهين بان الشارع الرئيسي والدخلات الفرعية اصبحت بحالة يرثى لها نتيجة عدم قدرة المركبات على المرور منها، اضافة الى تطاير الاتربة ليل نهار منها.
واشاروا الى ان شوارع البلدة وخاصة الرئيسي، باتت بأسوا حالاتها، وسائقو المركبات يواجهون صعوبات كبيرة اثناء التنقل اليومي بسبب تركها منذ شهور دون تزفيت، مؤكدين ان الجميع متضرر وانهم مدركون لطبيعة المشروع الذي يتطلب حفريات باعماق مختلفة، لكن ترك الشوارع على ما هي عليه حاليا لا يرضي احدا.
وقال رئيس اللجنة المحلية في منطقة المغير منذر قبلان، ان الشارع الرئيسي تقع مسؤوليته على الاشغال، بينما الشوارع الفرعية الداخلية تتبع للبلدية، وتم اعطاء المقاول مهلة اسبوعين، وبدأ بقشط الشوارع الفرعية للبدء بتزفيتها بشكل مؤقت، وهذا سيحل كثيرا من الشكاوى الواردة من السكان، لافتا الى ان بلدية اربد الكبرى تلقت ايضا شكايات حول تضرر المواطنين ومركباتهم من المشروع.
من جانبه قال مدير اشغال اربد المهندس معن الربضي، ان مشروعا للصرف الصحي ينفذ في بلدة المغير، والشارع الرئيسي مشمول بالخدمة وفيه حجم هائل من العمل وينفذ فيه 4 خطوط طولية ووصلات منزلية، وطبيعة المشروع تتطلب مزيدا من الوقت لانجازه واتمامه ضمن المواصفات المطلوبة.
واشار الى وجود وصلات منزلية وخطوط كهرباء ومياه ضمن مناطق الحفر، وهذا الامر يتطلب مزيدا من التنسيق والوقت لحين ازالة العوائق ونقل هذه الخطوط الى اماكن اخرى من اجل استكمال الحفر والطمر؛ فاي عطل بخطوط الخدمات اثناء العمل يحتاج لمزيد من الجهد، لذلك يتم التمهل بالعمل.
ولفت الى ان «90-95 ٪» من الشارع الرئيسي مدمر بسبب اعمال الحفر، وجرى الاتفاق مع مقاول العمل على اعادة انشاء وتزفيت الشارع بالكامل بعد اتمام المشروع بحيث يتم وضع طبقتين بيسكورس وبعدها خلطة اسفلتية.
واضاف المهندس الربضي، ان حجم العمل في الشارع الرئيسي ضمن مسافة 4 كيلو مترات، وتم الاتفاق مع مقاول المشروع مؤخرا ان يقوم بالتزفيت اولا باول باول، بحيث يتم تاهيل وتزفيت كل كيلومتر يتم انجازه، وحاليا تم انهاء اول 500 متر بالشارع الرئيسي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :