-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-11-2023 09:31 AM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

المرأة الأردنية : دور (يرفع الرأس) بدعم صمود أهل غزة

الهاشمية نيوز - تقوم المرأة بدور فاعل وايجابي تجاه الأحداث في قطاع غزة، منذ اندلاع الاحداث، وأثبتت نشاطها وقدرتها على التغيير اللافت واصرارها على الوقوف بجانب أهلنا في قطاع غزة، من خلال العديد من السلوكيات والاعمال التي قامت عبرها باثبات انها عنصر أساسي في احداث التغيير ودعم الصمود.

ولعل دورها بالتأثير الإنساني وتوصيل الرسالة بالشكل الصحيح، كان المهمة الاولى، والإثبات بأنها تستطيع أن تتكيف مع كافة الظروف والتحديات، وأن يكون لها بصمة في المجتمع، وقدرتها على التغيير بشكل فعال وايجابي، مع بيتها ومجتمعها.

المرأة الأردنية والتي لطالما اثبتت حضورا في مختلف جوانب الحياة بالمشاركة الكاملة، كما شهدنا دورها في الموقف المتقدم تجاه أهلنا في قطاع غزة، ومشاركتها في الوقفات التضامنية ونشرها المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي لتوصيل المعاناة الحقيقية التي تعرض لها قطاع غزة من العدو الغاشم، حيث احست ولبت النداء بواجب المرأة الأردنية بتفعيل دورها في تقديم المساعدات وايصال قدرتها في إحداث عملية التغيير.

«الدستور» رصدت الأراء من مجموعة أشخاص في دور المرأة الأردنية تجاه الأحداث الدائرة الان في قطاع غزة:

قالت ياسمين خلدون، طالبة جامعية، عن دور المرأة الأردنية مستذكرة والدتها كمثال بأنه كان لها دور كبير عندما كانوا أطفالا توجههم بالإمتناع عن جميع القنوات إلا القنوات الاخبارية ومشاهدة الأخبار، لمعرفة ما يحدث في فلسطين وما يقع من ظلم تجاه القضية الفلسطينية، وايضا تقديمها شرحا مفصلا عما يحدث بالتفصيل وتوصيل الصورة الحقيقية، كما اوضحت ان المشهد يتكرر اليوم مع شقيقتها الصغرى بتخصيص بعض الوقت لمعرفتها ما يحدث في قطاع غزة ليصبح لديها وعي.

واعتبرت ياسمين ان هذا أقل شئ ممكن أن تقدمه والدتها والامهات عموما بتربية الابناء على حب ومعرفة تفاصيل القضية الفلسطينية. فيما أضافت ايناس زيدان عن دور المرأة الأردنية التكنولوجي بأنه أقوى من الواقع.

تقول زيدان كما « على ارض الواقع تواجدت المرأة في الوقفات التضامنية، وشاركت بحملات جمع التبرعات وايضا التبرع بالدم، وايضا تواجدت المرأة الاردنية بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي مقدمة دعمها التكنولوجي من خلال النشر المتواصل لتوعية الناس من خلال الفيديوهات التي قامت بنشرها فئة المؤثرات الأردنييات التي قامت بتأثير أقوى من غيرها.

من جانبه عبدالله القضاة موظف شركة عن دور المرأة الأردنية بشكل عام بأنها الأم والاخت والزوجة التي قدمت دورا فعالا بتشجيع عائلتها بالمشاركة بما يحدث لأهلنا في غزة، والتعبير عن رأيهم.

وأضاف «وهناك جزء كبير من السيدات ساهمن بمقاطعة منتجات ودعم منتجات محلية، ومن ذلك مواد الزينة والتجميل «.

وبين ان المرأة الاردنية استطاعت مشاركة ما يحدث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لنقل الحقيقة كما هي.

وأشاد بهاء العبادي بدور المرأة الأردنية بالمشاركة بشكل فعال بالتحول الديمقراطي الذي تعيشه المرأة الاردنية مؤخرا وقدرتها على المشاركة والتغيير في كافة المجالات. ومن ذلك يرى العبادي» دور المرأة في الاحداث السياسة سيما الحرب اليوم على غزة». وقال : «لاحظنا دورها الكبير في متابعة الاخبار وتغطيتها ومن ذلك الاعلاميات والتربويات والاكاديميات والنساء في كافة القطاعات تجاه أحداث قطاع غزة».

وقال» شاركت المرأة الاردنية في جميع الوقفات التضامنية وهذا يعتبر بأن المرأة قادرة أن تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى نشرها المستمر على المنصات الإلكترونية، حتى في حال إذا تعرض حسابها للاختراق تستمر في نشرها المتواصل».

وختم العبادي بأن وقوف وتضامن المرأة الأردنية «يرفع الراس»، والتحية لكل حرة أردنية تتضامنت مع أهلنا في قطاع غزة».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :