-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-09-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

خطة لكل محافظة تراعي طبيعتها لفصل الشتاء

الهاشمية نيوز - وجه وزير الاشغال العامة و الاسكان، وزير النقل ماهر أبو السمن، مدراء الاشغال في المحافظات الى ضرورة إستكمال الجاهزية والاستعداد لفصل الشتاء المقبل وضرورة الاستعجال في تنفيذ الأعمال المتعلقة بالموسم المطري.

وقال أبو السمن خلال لقاءه بمدراء الاشغال في المحافظات ومدراء الادارات في مركز الوزارة، أن الاعتماد على التغذية الراجعة للموسم المطري السابق وجدول النقاط الساخنة التي حددتها مديرية الطواريء ضروري لتجنب تكرار الملاحظات.

ودعا كوادر الوزارة إلى التأكد من جاهزيتهم وجاهزية الآليات وتجهيز غرف العمليات في المحافظات والالوية، اضافة الى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.

وقال إنّ الوزارة اعتمدت خطة خاصة لكل محافظة تراعي طبيعتها إضافة الى خطة طوارئ مشتركة للجوء اليها في حالة حدوث طوارئ تفوق امكانيات كل محافظة وربط مركز الوزارة بغرف العمليات في المحافظات الكترونيا بما يؤدي الى تتبع الفرق والآليات العاملة في الميدان.

واشار إلى ان الوزارة تنسق في هذا الاطار مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والحكام الإداريين والأمن العام وأمانة عمان الكبرى والبلديات، إضافة للقوات المسلحة، لتكون خطة الطوارئ متكاملة وتشاركية مع مختلف الجهات المعنية.

وحول سير العمل في المشاريع والأعمال اليومية للإدارات التابعة للوزارة، شدد أبو السمن على أهمية أن يتولى كل مدير مسؤولياته بحزم وأمانة وروح المسؤولية، معتبرا أن كل خلل صغر أو كبر يقف خلفه مسؤول مقصر.

وأكد أهمية السير بخطى متسارعة ومدروسة للمضي في تنفيذ المشاريع بأفضل المواصفات وضمن المدد القانونية المنصوص عليها في عقود العطاءات، وقال أن ما يحكمنا هو الانجاز الحقيقي والتواصل المستمر مع الجميع وصولا الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المالية والادارية المتعلقة بعمل المديريات، اضافة الى مناقشة بعض الاجراءات المتصلة بتنفيذ المشاريع وآليات طرح العطاءات، واستمع أبو السمن الى ملاحظات ومطالب المديريات التي وعد بمتابعتها ووضعها حسب الأهمية على سلم أولويات الوزارة في موازنة العام المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :