-

رياضة

تاريخ النشر - 22-08-2023 10:02 AM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

استاد لوسيل يستضيف افتتاح ونهائي كأس آسيا 2023

الهاشمية نيوز - حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، التي تحتضنها قطر بين 12 يناير والعاشر من فبراير 2024، اليوم الإثنين، مكان إقامة مباراتي الافتتاح والنهائي.

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم أن منتخب الأرز سيلعب المباراة الافتتاحية للبطولة القارية أمام قطر على ستاد لوسيل.

وحل منتخب لبنان في المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا 2024 والتي تستضيفها قطر، وتضم بجانبه ممثل الدولة المنظمة، طاجيكستان والصين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد لوسيل 88 ألف مقعد، وقد اشتهر باستضافة مواجهة نهائي كأس العالم 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وتقام منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، في 6 ستادات مونديالية أخرى هي ستاد البيت وستاد الجنوب وستاد الثمامة وستاد أحمد بن علي وستاد المدينة التعليمية وستاد خليفة الدولي.

وقال جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023: “يسرنا استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثالثة على أرض قطر”.

وتابع: “نحن على ثقة بأن كأس آسيا قطر 2023، ستكون النسخة الأفضل التي يتم تنظيمها حتى الآن، كما سيشهد جدول المباريات عددا من المنافسات الرائعة التي تتصاعد فيها أجواء الحماسة والإثارة بين عدد من أشهر المنتخبات في آسيا.”

وأضاف الجاسم: “نترقب بكثير من الحماس عودة أجواء كرة القدم العالمية إلى الاستادات في قطر، وامتلاء مدرجاتها بالمشجعين الشغوفين بعالم الساحرة المستديرة، والذين سيقصدون الدولة من شتى أنحاء القارة لحضور مباريات الحدث الرياضي المرموق.”

وكانت قطر قد استضافت كأس آسيا، البطولة الأكثر أهمية في قارة آسيا، في عامي 1988 و2011.

وسيحرص المنتخب القطري حامل لقب البطولة، على الاحتفاظ باللقب على أرضه وبين جمهوره، بعد نجاحه في الوصول إلى منصة التتويج في 2019.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :