-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 10-08-2023 10:03 AM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

قمة الوفاء .. كلبة تسافر 160 كيلو بحثًا عن أصحابها

الهاشمية نيوز -

ذكرت هيئة الإذاعة العامة السويسرية "آر تي أس"، قصة الكلبة لاكي ورحلتها إلى سويسرا.

وتمكنت الكلبة البالغة من العمر 14 عاماً، من التحرر من الإقامة التي وضعت فيها لتبدأ في صباح اليوم التالي رحلتها إلى مدينة جنيف.

من جانبها قالت جنيفير فاجنر، مالكة الكلبة لاكي، "كان هناك ثقب في السياج في بيت الكلبة، وقد عثر عليها، وهي من فصيلة "بوردر ترييه بالقرب من بحيرة جنيف".

وقالت هيئة الإذاعة العامة السويسرية، إن أحد سكان جنيف رصد الحيوان على جانب الطريق، ونبه السلطات، ولأن الكلبة تحمل رقاقة تعقبت الشرطة بسرعة أصحابها، الذين كانوا في برلين ينتظرون أخبارها، ولا يبدو أن "لاكي" أصيبت خلال رحلتها.

وأضافت فاجنر "أشعر بأنني محظوظة لأنها بصحة جيدة، ولم تمت ولم تصب بأذى".

ويعتبر أداء الكلبة أكثر إثارة للدهشة، لأن هذا الصنف من الكلاب غير معروف بالقدرة على السفر لمسافات طويلة.
لذلك، تعتقد فاجنر أن كلبتها حصلت على المساعدة في رحلتها الملحمية، وإنها تعتقد أن شخصًا ما التقطها وقادها إلى جنيف لكي تصل بهذا الوضع الصحي، موضحة: " لا أعتقد أنه من الممكن أنها ركضت كل هذه المسافة إنها 160 كيلومترًا.. هذا مستحيل بالنسبة للكلب في مثل هذا الوقت القصير".

وعلّقت الطبيبة البيطرية سيلفيا ماسون المتخصصة في سلوك الحيوانات الأليفة، قائلة " السفر لمسافة 160 كيلومترا من كلب من نوعية بوردر ترييه يعد إنجازًا رياضياً!".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :