-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-07-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

طالبة من الأردنية تحصد المركز الأول بجائزة ملهمة التغيير

الهاشمية نيوز - حصدت الطالبة رهف زوربا من كلية الهندسة بالجامعة الأردنية المركز الأول بجائزة "ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي" في موسمها الثاني، والتي اطلقتها شركة الاتصالات الأردنية أورنج في يوم المرأة العالمي، بالشراكة مع جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية "انتاج".

وبحسب بيان الجامعة، اليوم الأحد، تهدف الجائزة إلى تعزيز المنافسة بين النساء بناءً على مشاريعهن الريادية وتكريم القيادات النسائية المتميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما وأن المشاركة في الجائزة تتطلّب أنْ تكون المشاركة صاحبة فكرة أو مؤسِّسة أو شريكة في مشروع، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة تعمل في الأردن.

وحازت الطالبة زوربا / تخصص هندسة العمارة جائزة مالية قيمتها 3 الآف دينار، عن مشروعها "نلسا"، الذي يهدف إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة في إصدار مجموعة من المنتجات الذكية التي تسعى لحل المشاكل البيئة وتقدم جانبا تفاعليا شيقا بين الإنسان والبيئة.

وحضر حفل إعلان الفائزات بالجائزة المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، والرئيس التنفيذي لجمعية "إنتاج"، المهندس نضال البيطار، ورئيسة وحدة SHETECHS في جمعية "إنتاج"، زين عصفور، وأعضاء لجنة التحكيم والمشاركات في المنافسة وعدد من ممثلي القطاع الريادي والرقمي في الاردن.

بدورها، أشادت عضو هيئة المديرين في جمعية إنتاج، المهندسة ربى درويش، بأهمية الجائزة في تعزيز الإبداع والابتكار، وتحقيق إنجازات جديدة وواعدة.

وأعربت رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية لدى أورنج الأردن سمر حجاوي عن فخرها بالفائزات بالجائزة، مشيدة بأهمية دورهن في تعزيز مساهمات المرأة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والاستفادة من التقنيات الحديثة لإيجاد حلول مجدية ومبتكرة وإلهام الفتيات والنساء في المجتمع. حيث قدمت المشاركات مجموعة من الابتكارات في مجالات متعددة تشمل الصحة، التعليم، البيئة، الخدمات، الزراعة، والبيئة.

يشار إلى أن مشروع نلسا هو احد المشاريع الريادية المحتضنة في مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، والذي حصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :