-

عربي دولي

تاريخ النشر - 07-07-2023 09:52 AM     عدد المشاهدات 141    | عدد التعليقات 0

يلين: فك الارتباط الصيني الأميركي (عمليا مستحيل)

الهاشمية نيوز - قالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الجمعة إن فك الارتباط بين أكبر اقتصادين في العالم "عمليا مستحيل" وذلك في تصريحات أمام ممثلي شركات أميركية في الصين.

وفيما تسلط قيود بكين على الصادرات الضوء على الحاجة إلى سلاسل إمداد متنوعة، قالت يلين إن "فك الارتباط بين أكبر اقتصادين في العالم سيؤدي إلى زعزعة الاقتصاد العالمي".

تجتمع يلين، مع كبار المسؤولين الصينيين بمن فيهم رئيس الوزراء لي تشيانغ في بكين الجمعة، في محاولة لتهدئة العلاقات التجارية المتوترة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتأتي الزيارة في وقت يدعو بعض السياسيين الأميركيين إلى تقليل اعتماد واشنطن على العملاق الآسيوي، وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية.

كما تأتي الزيارة بعد أسابيع قليلة على زيارة أجراها وزير الخارجية أنتوني بلينكن وتُجسد رغبة إدارة بايدن في إعادة الاتصال مع بكين بعد عزلة شبه كاملة عاشتها الصين خلال ثلاث سنوات بسبب كورونا.

وهذه أول زيارة تجريها يلين للصين منذ توليها منصبها في 2021 ومن المقرر أن تلتقي الجمعة، رئيس الوزراء لي تشيانغ المسؤول خصوصا عن القضايا الاقتصادية في بلاده.

وحذر مسؤول في وزارة الخزانة الخميس، من أن الولايات المتحدة لا تتوقع تقدما محددا خلال هذه الزيارة، لكنها تأمل في تبادلات بناءة يمكن أن تمهد الطريق لمزيد من المناقشات الملموسة.

وقالت يلين الخميس، إن "هذه الزيارة فرصة للتواصل وتجنب أخطاء الاتصال وسوء الفهم".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :