-

اقتصاد

تاريخ النشر - 28-06-2023 10:36 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

أسعار النفط تنخفض بأكثر من 2%

الهاشمية نيوز - انخفضت أسعار النفط بما يزيد على 2% الثلاثاء؛ وسط مؤشرات على أن تواصل بنوك مركزية مسار رفع أسعار الفائدة، بينما ينتظر المستثمرون بيانات عن استهلاك الأميركيين للوقود خلال موسم الصيف الذي تصل فيه القيادة إلى أعلى معدلاتها.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.92 دولار، أو 2.6% إلى 72.26 دولارا للبرميل عند التسوية بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.67 دولار، أو 2.4% إلى 67.70 دولارا للبرميل.

وقال المحلل كريج إيرلام من أواندا إن الأسعار تأثرت بصورة رئيسية "بالتوقعات المتغيرة باستمرار بشأن أسعار الفائدة".

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد الثلاثاء، إن الارتفاع الحاد في معدل التضخم سيتطلب من البنك مواصلة رفع أسعار الفائدة. ويمكن أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأميركي في حزيران إلى أعلى مستوى في ما يقرب من عام ونصف العام وسط تفاؤل بشأن سوق العمل.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأميركي بيانات عن مخزونات الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، تليها بيانات حكومية الأربعاء. وأشار استطلاع لرويترز إلى أن المخزونات الأميركية ربما انخفضت في الأسبوع المنتهي في 23 حزيران.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :