-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 19-06-2023 12:30 PM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

المتحف الوطني ينظم معرض فــن عــربــي معاصــر

الهاشمية نيوز - برعاية الاميرة وجدان بنت فواز الهاشمي، ينظم المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة، معرضا لأعمال الفن العربي المعاصر، والمهداة للمتحف الوطني من مجموعة السيد اسامة ابو سته، وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء المقبل، ويستمر المعرض الى 21 اب القادم.

ويمثل المعرض 68 عملا فنيا، كان السيد اسامه ابو سته قد اهداها الى المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة، لتكون ضمن مجموعته الدائمة. وتتنوع هذه الاعمال ما بين رسم وتصوير وحفر وطباعة باحجام مختلفة لفنانين اردنيين وعرب.

ويقول ابو سته عن المعرض:» بعد ما يقارب من الأربعين عاما من الاقتناء في الأردن والوطن العربي وأمريكا، وبعد عودتي إلى الأردن مؤخراً، أيقنت أن مقتنياتي من الأعمال الفنية، تمثل رحلة في الفن التشكيلي العربي؛ إذ بدأت في الأردن وبالأخص في صالات المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وها هي تعود للأردن. وأن المكان الأمثل لمشاركتها مع الجمهور في الأردن هو هذا الصرح العريق، وبذلك قررت إهداءها للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة».

من جانبها ثمنت الاميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، موقف السيد اسامة ابو سته على لفتته هذه، وشكرته على كرمه واهتمامه، مؤكدة اعتزازها بموقفه النبيل، داعية الله دوام الصحة والعافية له. وقال الدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة:» ما يبث الفرح بداخلي ان أجد إنساناً مثل أسامه يبادر إلى إهداء بعضٍ من مجموعته الخاصة، والتي اقتناها بعرق جبينه وبحبه وشغفه بالفن، متيقناً بأنها لن تبقى حبيسة جدران منزله، بل ستنتقل الى فضاء أرحب ليراها العديد من الناس في الأردن وزواره.. تراها مختلف الأجيال وستراها الأجيال القادمة.

إن هذا العطاء السخي إنما هو نابع من نفس تؤمن بالفن وبأهميته وبوظيفته، وتسهم في الوقت نفسه في إغناء الفضاء الفني التشكيلي البصري في الأردن، وهو على ثقة كاملة كمن سبقوه في عطائهم بأن المتحف هو الأمين المؤتمن على إرث فنانينا، والمؤسسة التي تعمل على الحفاظ على الإرث الفني، وتقدم وتطور الفن في هذا البلد الحبيب».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :