-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-06-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

وزارة التربية ستؤمن للطلبة آلة حاسبة مستردة خلال امتحانات التوجيهي

الهاشمية نيوز - ستسمح وزارة التربية والتعليم للطلبة باستخدام آلة حاسبة في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) وللمرة الأولى، بهدف توفير الجهد على الطلاب، وفق الوزارة.

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة محمد كنانة، عبر برنامج "صوت المملكة"، إن الوزارة تؤمّن الآلة الحاسبة وتبقى على مقعد الطالب إلى حين نهاية الامتحانات لاسترجاعها بعد ذلك.

وأوضح أن واضع الأسئلة غير معني بوجود آلة حاسبة أو غيابها، لكن الآلة الحاسبة خدمة إضافية تقدمها الوزارة للطالب ولا سيما أن بعض وحدات المباحث المطورة الجديدة، كان من غايتها أن يستخدم الطالب الآلة الحاسبة.

وعلى الطالب التوجه لقاعة الامتحان قبل الموعد بساعة على الأقل لا سيما في اليوم الأول حتى يعرف قاعته تماما، وعلى الطالب قراءة تعليمات الامتحان جيدا، وترك الجهاز الخلوي خارج القاعة، لأنه إذا أدخل هذه الأشياء إلى قاعة الامتحان سيتعرض لعقوبة ربما تصل إلى حرمان دورتين، وفق كنانة.

وعند الدخول إلى قاعة الامتحان يجب أن يكون مع الطالب بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية، أما الطلبة غير الأردنيين فعليهم اصطحاب جواز السفر، واستلام الأوراق الخاصة بالامتحان، ودفتر الإجابات، والمقلمة التي تضم 3 أقلام رصاص وقلم حبر وممحاة ومبراة، ويستلم ورقة القارئ الضوئي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :