-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-05-2023 09:35 AM     عدد المشاهدات 164    | عدد التعليقات 0

بزغاريد الفرح والاغاني الشعبية .. فاعليات تحتفي بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد

الهاشمية نيوز - واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية،امس الأربعاء، احتفالاتها بمناسبة ذكرى الاستقلال، وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

مادبا

ففي مادبا، احتفلت مدارس طلائع الإبداع العالمية، بعيد الاستقلال، وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد. وهنأت الأمين العام للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، خلال رعايتها الحفل، جلالة الملك عبدالله الثاني بعيد استقلال المملكة، وبمناسبة حفل زفاف ولي العهد، مشيرة إلى أن هذه المناسبات يستشعر فيها الأردنيون بعظمة الإنجاز والسعي للحفاظ والبناء عليه. وأشارت بحضور مديرة تربية مادبا لنا البخيت، إلى أبرز التطورات في الوزارة حول برنامج التعليم المهني، استجابة لبرنامج التحديث الاقتصادي الحكومي. وأكدت مديرة المدرسة فريال الهور حرص المدرسة بالاحتفال سنويا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة التي تعبر عن الاعتزاز بالإنجازات المتحققة في الأردن بقيادة الهاشميين. واحتفل معهد التدريب المهني، بمناسبة عيد الاستقلال 77، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد. وقالت مديرة المعهد رجاء عليان، إن الاحتفال بعيد الاستقلال يعبر عن الاعتزاز بالمنجزات المتحققة عبر 100 عام، والحرص على البناء عليها ومواصلة الإنجاز بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني. واشتمل الاحتفال على الدبكات والرقصات والأهازيج الشعبية، وإلقاء القصائد الوطنية، من قبل متدربات المعهد، وتزيين المعهد بالأعلام.

إربد

وفي إربد، احتفلت المدرسة النموذجية، في جامعة اليرموك بالذكرى 77 لاستقلال المملكة. وتضمن الاحتفال مسيرة طلابية انطلقت من أمام المدرسة وصولا إلى مبنى رئاسة الجامعة، وفقرات غنائية وطنية ورقصات شعبية تعبر عن الاعتزاز بهذه المناسبة التي تبعث في نفوس الأردنيين مشاعر الكبرياء والفخر. وأشار عميد كلية التربية الدكتور أحمد الشريفين، إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الأردن منذ إعلان استقلالها عام 1946، معربا عن فخر اليرموك واعتزازها بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته ورؤيته الملكية الاستشرافية لمواصلة مسيرة البناء والنماء والعطاء في الأردن. بدوره، قال مدير المدرسة الدكتور محمد المومني، إننا نجتمع اليوم بهذا العرس الوطني الذي أعلن فيه الأردن ولادة عام جديد من الاستقلال والحرية، حيث يستذكر الأردنيون في هذا اليوم الخالد والمشرف في تاريخ الوطن عنوانا لحريتهم ومجدهم وفخرهم. كما عبرت فاعليات شعبية في بلدات غرب إربد لواء الوسطية عن فرحها واعتزازها بعيد الاستقلال، وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، في الاحتفال الذي نظمه نادي ججين الرياضي بمنطقة كفرحتا. وقال رئيس النادي الدكتور محمد العزام، إننا في الأردن نعيش حالة فرح مستمرة مع كل محطة من محطات الإنجاز لكن فرحنا بعيد استقلال المملكة تعاظم مع فرح الأردنيين بقرب زواج ولي العهد. وتضمن الاحتفال إقامة عرس وطني اشتمل على دبكات وأغان فلكورية وتراثية وأهازيج شعبية، جسدت معاني الفرح والسرور التي تختلج صدورهم بمناسبات الوطن العزيزة.

الرمثا

نظمت فاعليات رسمية وشعبية في لواء الرمثا احتفالات بمناسبتي عيد الاستقلال، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد. فقد احتفل حزب الميثاق الوطني بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية وقرب زواج سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، بحضور رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، وعدد من النواب وفاعليات شعبية ونسائية وشبابية من أبنا اللواء. وقال أمين عام الحزب الوزير الأسبق، الدكتور محمد المومني، إننا نقف على أعتاب مرحلة جديدة عنوانها الإصلاح والتحديث والتنمية، نمضي بها بعزيمة حادي الركب وقائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني لندخل المئوية الثانية من عمر دولتنا ووطنا ونحن أكثر إصرارا على استلهام روح الاستقلال ورؤية القيادة الهاشمية بالتحول نحو حياة سياسية أكثر نضجا رافعتها العمل الحزبي البرامجي. وقالت، النائب آمال الشقران، إننا نحيي هذه المناسبات فخرا واعتزازا، ونمضي بثبات وعزيمة خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة في مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة المستدامة لنصوغ معا مستقبلا واعدا تتطلع إليه الأجيال المقبلة. وأشار الأمين العام المساعد لشؤون النقل، ضيف الله أبو عاقولة، إلى أن الإنجازات التي تمت في عهد الاستقلال تعد أرضا خصبة وقواعد قوية للانطلاق نحو آفاق أوسع في العمل السياسي والإصلاحي نحو مزيد من الإنجازات التي تشكل الأحزاب رافعتها القوية. واشتمل الاحتفال على دبكات من الفلكلور، قدمها شباب الرمثا وسط زغاريد الفرح أطلقتها نساء وبنات الرمثا. كما أقامت جمعية سيدات الرمثا حفل حناء بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، بمشاركة عدد كبير من نساء الرمثا وقالت رئيسة الجمعية، صباح الدردور، إن عرس ولي العهد يمثل فرحا في كل بيت أردني ونعتز نفتخر بالقيادة الهاشمية التي أرست دعائم الأمن في ربوع الوطن. بدورها، تحدثت الناشطة، ديانا ذيابات، عن فرح الأردنيين وسعادتهم بزفاف ولي العهد، مشيرة إلى أن ما نراه من أفراح واحتفالات تعبير عفوي من نساء الرمثا ابتهاجا بهذه المناسبة العزيزة على قلب الأردنيين. واشتمل الاحتفال على العديد من الأغاني الفلكلورية، فيما جرى «جبل» الحناء بماء الورد وتوزيع الحلويات والهدايا على الحضور.

دير ابي سعيد

اقامت جمعية فرسان الصفا الخيرية في دير ابي سعيد،زفة عريس ابتهاجا وفرحا بقرب زفاف سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني رفعت خلالها الإعلام وصور ويافطات التهنئة لجلالة الملك وسمو الأمير بهذه المناسبة العزيزة. وافاد رئيس الجمعية فهمي المستريحي بأن الزفة التي انطلقت من أمام مديرية التنمية الاجتماعية إلى مبنى متصرفية اللواء اشتملت على اغاني شعبية للمشاركين على جلالة الملك وولي عهده الأمير حسين إلى جانب تقديم حلوى الزفاف على المشاركين جريا على العادات والتقاليد المتبعة في زفة العريس.

المفرق

وفي المفرق، احتفل اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري بمناسبة الأعياد الوطنية، وقرب زفاف ولي العهد. وقال مدير المخيم العقيد كرم الرواشدة، إن الاحتفال جاء بمبادرة من أبناء المخيم، في حين اقتصر دور إدارة المخيم على الإشراف على الحفل الذي تضمن عددا من الفعاليات، عبر خلالها أبناء المخيم عن فرحتهم بعيد الاستقلال، وقرب زواج سمو ولي العهد. وأضاف أن هذا الاحتفال يضاف إلى احتفالات سابقة نظمها أبناء المخيم بالمناسبات الوطنية، مشيرا إلى أن الأردن كان وما زال في وجدان أبناء الأمة العربية، نظرا لمواقفه الإنسانية في استضافة العديد من أشقائه ممن طلبوا اللجوء والأمن على هذه الأرض. واشتمل الاحتفال، على فقرات غنائية وشعرية وفقرات فلكورية بمشاركة الآلاف من أبناء المخيم، للتعبير عن فرحتهم بقرب المناسبات الوطنية، والامتنان للمملكة على ما قدمته وتقدمه للاجئين السوريين داخل المخيم منذ أكثر من 12 عاما.

الأغوار الشمالية

وفي لواء الأغوار الشمالية، احتفلت بلدية معاذ بن جبل، بمناسبة عيد الاستقلال، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد. وقال رئيس البلدية ساري العبادي، في كلمته خلال الاحتفال إن معاني عيد الاستقلال تستدعي استذكار إنجازات وتضحيات الرعيل الأول من الشعب الأردني الوفي الذي التف حول قيادته الهاشمية لبناء الأردن الحديث. واشتمل الاحتفال على فقرات فنية شعبية وأهازيج وطنية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبات الغالية على قلوب الأردنيين.

عجلون

رعت النائب الدكتور صفاء المومني احتفال مدرسة عين جنا الثانوية للبنات بعيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد سمو الامير حسين حفظه الله بحضور مندوب مدير التربية الدكتور الصمادي ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ونائب رئيس بلدية عجلون الكبرى معتصم الصمادي ورئيس مجلس التطوير التربوي الزميل علي القضاة ورئيس مركز امن عجلون والمشرفان التربويان الدكتور عمر القضاة وريم القضاة ورئيس مركز صحي عين جنا الدكتور انس القضاة وفاعليات شعبية ومجتمعية مختلفة.. واشتمل الاحتفال على كلمة لمديرة المدرسة شيرين المومني عبرت فيها عن اعتزازها وأسرة المدرسة وطالباتها بالاعياد الوطنية وزفاف ولي العهد حفظه الله، كما اشتمل الاحتفال قصائد شعرية تغنت بالوطن وقصيدة للمعلمة كفى شقاح بمناسبة قرب زفاف ولي العهد ودبكة شعبية وفقرة حنا العريس من قبل طالبات المدرسة والمعلمات وسط الاهازيج والزغاريد. و وزعت الشرطة المجتمعية في مركز امن مدينة عجلون وبحضور رئيس مركز امن المدينة الرائد انس ابو دلبوح وفريق البذل والعطاء الاردني وعدد من أعضاء المجلس المحلي وفريق مبادرة الشرطي الصغير بمدرسة وروضة مدرسة حدائق الطفولة الصور والحلوى والإعلام والقهوه والماء وصرر الحلوى إحتفاءً بالمناسبتين العزيزتين على قلوب الأردنيين على المواطنين وسط مدينة عجلون. واعرب المواطنون عن اعتزازهم بهذه المناسبات الوطنية العزيزة التي تؤكد عمق التلاحم بين القيادة والشعب وتبث الفرح والسرور في النفوس.

جرش

قام طلبة جامعة جرش وعلى مدار يومين بالتعاون مع جمعية سند الفكر للعمل التطوعي الشبابي بإشراف مباشر من عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد المهدي الضمور، ودائرة الأنشطة الطلابية، وبمبادرة من الطالب عبدالله الشواورة بتوزيع الحلوى على شكل هدايا رمزية على أسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وضيوف الجامعة بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين ابن عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه تعبيرًا عن وفرحهم بهذه المناسبة السعيدة على قلوب كل الأردنيين، متمنين لسموه وللأنسة رجوة بنت خالد ال سيف حياة سعيدة هانئة. وقامت مديرية ثقافة جرش والشرطة المجتمعية في محافظة جرش واحتفاء بعيد الاستقلال وزواج سمو الأمير الحسين بن عبدالله، بتوزيع الأعلام الأردنية والحلوى لابناء المجتمع المحلي وتزيين المركبات بالأعلام. واكد مدير الثقافه عقله القادري باننا في محافظة جرش نحتفي بهذه المناسبه وهي عيد الاستقلال وزواج سموه الامير حسين بن عبد الله بتوزيع الحلوى على المواطنين وتركيب الاعلام على سياراتهم وذلك ابتهاجا وفرحه بهذه المناسبه العزيزة. ونظمت جمعية سما العلياء الخيرية في جرش حفل حناء احتفالا بقرب زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين. واشتمل الاحتفال على توزيع للحلويات والحنة على المشاركات من الحضور وأغان وطنية وشعبية احتفاءا بالمناسبة حسب رئيسة الجمعية فريدة العتوم. ومن جانب اخر رعت لجنة تحسين مخيم جرش ليلة فرح «نفرح بالحسين « اشتملت على عدة فعاليات غنائية وطربية بمناسبة زفاف ولي العهد سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه وذلك أمام مقر اللجنة.

الطفيلة

نظم مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل لذوي الإعاقة، امس، حفل فرح وسرور، ابتهاجا بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين، تضمن فقرات فتية وتراثية وأغاني وطنية قدمتها مستفيدات وعاملات المركز. وجَسدت المشاركات في الحفل من مستفيدات وعاملات معاني الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً، اذ قدمن مشاهد من الفرح وطقوس الأعراس الأردنية بصورة مثالية وعفوية، مثل الرسم بالحناء ترافقه إيقاعات الأغاني الوطنية والتراثية الشعبية الأردنية التي توارثتها الأجيال جيل بعد جيل. ووزعت الحلوى على المشاركات ابتهاجا وفرحا بهذه المناسبة، فيما بينت مديرة المركز سوسن الحراسيس، أن الإحتفالية، اشتملت على حفلة حناء للمشاركات ودبكات شعبية واغان وطنية وقصائد شعرية عبرت عن الفرح الكبير بزواج ولي العهد المحبوب، فيما عبرت المشاركات عن مشاعر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وتدثرت المشاركات بحفل الحناء الشماغ الاردني المهدب والملابس التراثية والخاصة بمناسبات الافراح الأردنية، مثلما قدمن بطاقات التهنئة والمباركة لمقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وللملكة رانيا العبد الله وللعروسين سمو الامير الحسين ولرجوة ال سيف.

العقبة

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة، امس، جلسة حوارية نقاشية، تحت عنوان «الاستقلال في عيون الشباب»، في مقر الهيئة، بمشاركة 40 شخصا من الشباب والناشطين ومؤسسات المجتمع المدني. وقال العين خالد عاطي أبو العز، إننا نحتفل اليوم بعيد استقلال الأردن الـ 77 بقيادته الهاشمية الحكيمة، التي أرست دعائم الحكم منذ أكثر من مئة عام، وهي محطة تاريخية مضيئة، يعبر من خلالها الأردنيون عن الإنجازات المتحققة في عهد القيادة الهاشمية في مسارات الإصلاح الوطني الشامل، لتشكل حالة تراكمية لدولة عميقة نموذجية حافلة بالإنجازات،مشيرا إلى الدور الهاشمي في إيلاء القطاع الشبابي جل الاهتمام والرعاية. وأشار رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، إلى أن يوم الاستقلال يعتز ويفتخر به كل الأردنيون، مؤكدا أن الأردن سيبقى شامخا بتكاتف شعبه وقيادته الحكيمة وأجهزته الأمنية التي تعمل ليل نهار من أجل الذود عن حدوده وحمايته من المتربصين. وأكد مدير شباب العقبة الدكتور مخلد المجالي، ضرورة خلق برامج ومبادرات نوعية لتعميق مفاهيم الاستقلال لدى الشباب الأردني وأهمية إيجاد معرض وطني يحاكي التاريخ الأردني ومناسبة الاستقلال. وقال منسق الهيئة في العقبة عمر حربي العشوش إن هذه الجلسة جاءت نظرا لأهمية المناسبة الغالية على قلوب الشباب والأردنيين والتأكيد على الثوابت الوطنية والمبادئ والقيم الراسخة التي حملتها معاني الاستقلال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :