-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-05-2023 10:41 AM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

زفاف الحسين يفتح شهية الفرح والعطاء لدى الأردنيين

الهاشمية نيوز - حالة فرح يعيشها الأردنيون هذه الأيام، بانتظار زفاف ولي العهد الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف.

اليوم الأردن يتطلع إلى أفراح بني هاشم، بمظاهر أردنية هاشمية تجلت باحتفالات وحالة من الفرح للعريس المنتظر.

«فلنفرح بالحسين»، هذا هو لسان حال أهل الفن والكلمة أيضا، الذين أصدروا مجموعة أغان خاصة بفرح سمو الأمير، هي لوحات محبة ودعوات مباركة لهذا العرس الأردني.

إلى ذلك أطلقت مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» أغنية خاصة بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

ونشرت الشركة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا من الأغنية، التي جاءت تحت عنوان «هذا يوم الفرح»، يؤديها الفنان الأردني حسين السلمان.وتقول كلمات الأغنية هذا يوم الفرح

يوم السعد

زينوا الوطن

رشوا الورد

عرس فارس هاشمي

أبًا وعن جد.

ومن إعداده وكلماته يشارك الفنان الأردني ماجد زريقات، في الاحتفالات التي يقيمها الأردنيون هذه الأيام بمناسبة زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، من خلال أغنية «جينا نبارك»، من إنتاج شركة النشمي للسياحة والسفر «نشمي ترفل».

الأغنية التي كتب كلماتها ولحنها زريقات ووزعها موسيقياً فادي الفحماوي، تعكس عادات وتقاليد الأردنيين في أفراحهم وأعراسهم، كما تعكس قرب الشعب الأردني من العائلة الهاشمية، واعتبار يوم زفاف الأمير الحسين مناسبة تخصهم كأحد أولادهم.

ويغني زريقات: «يا سيدنا جبنا الحنة.. وجينا نغني جينا نهني.. جينا نبارك/ فرحة كبيرة بكل الديرة.. كلنا نجيلو ونغنيلو.. جينا نشارك/ هاي الليلة أحلى ليلة.. لمة عيلة والتعليلة بعرس الغالي/ حسين نشوفه محني كفوفه.. منهو زيو شوفو ضيو بدر يلالي».وغنائه، وتم إطلاقها وطرحها على الجماهير العربية من خلال قناته الخاصة على موقع «يوتيوب».

فيما أهدت الفنانة رويدا العاص لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، أغنية لسموه من كلماتها وألحان سابقة لوالدها الراحل الموسيقار جميل العاص.

وتقول كلمات الأغنية، مبروك مبروك.. عليك يا ام حسين الفرحه.. اليوم بعينيك لنور العين... ونقول مبروك عليك الفرحه اليوم بعينيك..... تسلم اميرنا الغالي عمان اليوم بتلالي الفرحه.. اليوم باسم اثنين رجوة والامير حسين.... مبروك مبروك...... فرحتنا فوق بالعالي بعرسك اميرنا الغالي يا رب يفرحهم الاثنين رجوة والامير حسين.... مبروك مبروك، فيما تعكس الأغنية محبة وقرب أبناء الشعب الأردني من العائلة الهاشمية.

واطلق الفنانان السوريان حمود وعبد الرزاق الجبوري أغنية (مبروك للأردن) احتفالاً بولي العهد الامير الحسين تحت شعار «هاشتاج نفرح بالحسين»، كما أهدى الفنان احمد عبندة أغنية (يا أول فرحنا) بمناسبة زفة العريس الأمير حسين، ومن الأغاني المهداة بمناسبة زفة الامير حسين أغنية (وأكربي زنارك يا أم حسين) للفنان علاء عبد المجيد معبراً عن فرحته بزفاف ولي العهد حسين بن عبدالله الاردني على الآنسة رجوة آل سيف.

وأهدى الفنان الاردني عيسى السقار أغنية جديدة من كلماته، لولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بمناسبة زفافه من الآنسة رجوة ال سيف.

ونشر الصقار عبر صفحته الرئيسية على اليوتيوب مقطع الفيديو للأغنية التي جاء في مقدمة كلماتها:

« واحنا ناوينا على الفرح ويا ناس صلوا على النبي.. وعريسنا زين العرسان الامير حسين.. بدنا نفرحلك بدنا نغنيلك محلى هالفرحة على جبينك «.

وشارك ايضا الفنان الارني حمدي المناصير هذه الفرحة باطلاق اغنية «زفة الامير حسين « تقول كلماتها :

مبروووك سيدي عبدالله

مبروووك سيدي لديار الهواشم

على حسين يا ما شاءالله

عقبال فرحتنا لهاشم

التمو الحبايب عند أبو حسين

عز النسايب نسل الأشراف

محلى فرحتهم دار الهواشم

محلى فرحتهم هيبة طلتهم احلى العرسان

يالامير حسين تسلم هالطلة

يا زين العرسان يا ابن عبدالله.

الجمعيات والفعاليات الشبابية من جانبها شاركت وتشارك هذا الفرح من خلال سلسلة من المبادرات الفنية والتطوعية جاءت في معظمها للتأكيد على أن الفرح بالحسين مقرون بالعطاء المجتمعي والعمل من أجل الناس.

يقول راكان فاخوري مؤسس مؤسسة الأيقونة للتنمية المستدامة، إن المؤسسة أعلنت برنامجا فنيا ومجتمعيا يشارك به شباب وشابات مدينة الزرقاء ومن يرغب أيضا بالانضمام إليهم للاحتفال بفرح الحسين.

ونوه بأن برنامج الحفل يشتمل مسيرات وتوزيع هدايا تذكارية واعلام، وعزفا، اضافة الى اقامة يوم طبي مجاني في عيادة همتنا الطبية التكافلية.

سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي، نوه ايضا بأن الجمعية أطلقت سلسلة من المبادرات بهذه المناسبة في مختلف محافظات المملكة تحمل شعار: « فرح وعطاء في فرح الحسين».

وبين الخلايلة بانه سيصار الى توزيع طرود الخير على الأسر المحتاجة في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، إضافة إلى إطلاق منصة إلكترونية لاستقبال التهاني من أفراد المجتمع بشكل عام ومن الشباب الأردني بشكل خاص، ليتم بعد ذلك طباعة التهاني المكتوبة وجمعها في كتاب تهاني خاص وتقديمه باسم الشباب الأردني للأمير الحسين، إضافة إلى بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وعبر وسائل الإعلام الشريكة.

وأضاف، أنه سيتم تقديم الهدايا والألعاب لمختلف حدائق ومرافق الألعاب المخصصة للأطفال والعائلات في مختلف المحافظات، إلى جانب إطلاق سلسلة من مبادرات تمكين الشباب في مختلف المجالات احتفالا بهذه المناسبة.

وبين د.فادي مقدادي ان حملة «نقوط الحسين» ستقوم وبهمة النشامى المبادرين والداعمين لمسيرة جمعية السنابل الذهبية في لواء الكورة.

واوضح مقدادي انه سيصار الى ترميم 10 منازل في لواء الكورة غرب محافظة اربد وسيجري العمل فيها بالتزامن مع عرس الأردن الكبير، مؤكدا ان أعياد الهاشميين وفرحهم وسعادتهم والاخلاص لهذا العرش المفدى يكون بالعمل الأمين والسعي الدؤوب والتخفيف عن المواطنين في هذا الثرى الطيب المبارك.

وستكون البيوت المستهدفة، بحسب مقدادي من الأسر العفيفة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من قرى ( ازمال، دير أبي سعيد،، جفين، الأشرفية، كفر عوان، كفر ابيل، جديتا ).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :