-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

الأوقاف: الطاقة الشمسية بالمساجد خفضت فاتورة الكهرباء 5.5 مليون دينار

الهاشمية نيوز - قال الناطق الرسمي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور علي الدقامسة إن تركيب نظام الطاقة الشمسية في عدد من المساجد خفض فاتورة الكهرباء السنوية التي تدفعها الوزارة بنحو 5.5 مليون دينار.

وأضاف الدقامسة خلال مداخلته على إذاعة الأمن العام، أن تركيب الطاقة الشميسة لعدد من المساجد ساعد إلى حد كبير في تخفيض فاتورة الكهرباء السنوية التي تدفعها الوزارة.

وبين أن وزارة الأوقاف تشرف على 7250 مسجدا في الأردن وتتابعها من حيث الصيانة وفرش السجاد ودفع فواتير الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أنه ونظرا للنقص في عدد الأئمة والمؤذنين، فإنه وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدينة سيتم تعيين 313 إماما خلال أسبوعين بعد استكمال عدد من الأوراق الخاصة بهم، موضحا أنهم سيتم كذلك تعيين 100 مؤذن تقدموا لإشغال هذه الوظيفة في وقت سابق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :