-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:23 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

وزارة التعليم العالي: وفود ستزور عدة دول للحصول على الاعتراف بالجامعات

الهاشمية نيوز - قال المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، الخميس، إن وفوداً من الوزارة ستزور عدة دول للحصول على الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي.

وأضاف، أن الوفود ستتواصل مع المعنيين في وزارة التعليم العالي لتلك الدول للاطلاع على أسباب حصر الاعتراف في عدد محدد من الجامعات سواء الرسمية أو الخاصة.

وأشار الخطيب، إلى أن ملف الاعتراف يعتبر من أولويات سلم وزارة التعليم العالي للتواصل مع الجهات المعنية ذات العلاقة بعملية الاعتماد والاعتراف بمؤسسات التعلم العالي في جميع الدول العربية خاصة في دول الخليج العربي.

ووفق الخطيب، فإن الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان اعتمدت الجامعات الأردنية.

وأكّد أن جميع المقومات التي تسمح بأن تعمل هذه المؤسسات على مشاركة التعليم العالي على الترويج والاستقطاب موجودة.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، أن وزارة التعليم العالي السعودية قد اعترفت بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة واعتمدت دراسة الطلبة السعوديين فيها.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "وبناءً على مخاطبة رسمية مع وزارة التعليم العالي السعودية من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية فقد تم تضمين هذه الجامعات ضمن قائمة الجامعات المصنفة والمعترف بالدراسة فيها والمعلنة على موقع سفير الجامعات التابع لوزارة التعليم السعودية".

وأضافت بأنها "على تواصل دائم ومستمر مع الملحق الثقافي السعودي في عمّان للعمل على تذليل أي صعوبات تواجه أي طالب يرغب بالالتحاق والدارسة في أي من مؤسسات التعليم العالي الأردنية".

وأكدت أن هذا القرار سيكون له أثر كبير في دعم استراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للأعوام 2023-2027، والتي أعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي هيئة تنشيط السياحة وأقرها مجلس الوزراء، والتي تطمح من خلالها الوزارة إلى زيادة أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :