-

فن

تاريخ النشر - 06-04-2023 10:15 AM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

فنان كوري يتصدر قائمة الأغاني الأمريكية لأول مرة

الهاشمية نيوز - في خطوة غير مسبوقة في عالم الموسيقى، اقتحم المغني الكوري الجنوبي جيمين، أحد أعضاء فريقي "بي تي إس"، أكبر قوائم الأغاني الأمريكية الأسبوعية، وتربع على عرشها، مع أغنية "لايك كريزي"، التي حققت خلال 10 أيام أكثر من 32 مليون مشاهدة على يوتيوب.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية عن موقع "بيلبورد" الخاص بقوائم الأغاني وإحصاءات النجوم أن جيمين صنع تاريخاً جديداً باحتلال المركز الأول في قائمة أفضل الأغاني في الولايات المتحدة، متجاوزاً أغنية مايلي سايروس "مسار الزهور" التي استمرت في الصدارة لثمانية أسابيع.

66 بين أفضل 100

ووفقاً للصحيفة، فإن أغنية "لايك كريزي"، هي إحدى أغاني الألبوم الفردي الأول لجيمين "فايس"، بعد انفراط عقد فريق "بي تي إس"، بسبب التحاق أغلبية أعضائه بالخدمة العسكرية الإلزامية، كما احتلت المرتبة 66، ضمن قائمة أكثر 100 أغنية ضاربة، منذ 1958، التي ترصد "البث على يوتيوب في الولايات المتحدة، والراديو كما بيانات المبيعات".

المرتبة الثانية للألبوم

كما احتل ألبوم "فايس"، الذي يتضمن أغنية "لايك كريزي"، المرتبة الثانية في قائمة "بيلبورد" الأسبوعية، ما يجعله الألبوم الأكثر شهرة لموسيقي كوري جنوبي منفرد، متفوقاً بذلك على زميله "آر إم إنديغو"، الذي بلغ المركز الثالث في (كانون الأول) 2022.

ظاهرة فنية

ويعتبر فريق "بي تي إس"، أكبر ظاهرة فنية على الإطلاق في كوريا الجنوبية، حيث اجتاحت حفلاتهم الشبابية العالم أجمع، وحققوا حضوراً طاغياً بين أقرانهم من المشاهير الشباب باختلاف جنسياتهم، حتى إن معجبيهم جمعوا بعضهم بعضاً حول العالم وأطلقوا على أنفسهم"آرميز" (الجيوش).

أرقام سابقة

كما أوردت بيلبورد – حسب الصحيفة – أن 6 من أغاني فريق "بي تي إس" حققت حضوراً لافتاً، في أعلى قوائمها، كما احتل جميع أعضاء الفريق السبعة بأغانيهم المنفردة مراكز متقدمة، لكن جيمين كسر القاعدة هذه المرة وتربع على العرش.

لكن فجأة ودون سابق إنذار، أعلن فريق موسيقى الـ"كاي بوب"، العام الماضي، التوقف عن العمل سوياً، بسبب الخدمة العسكرية لمعظم أفراده، حيث يخدم جميع الرجال الأصحاء في كوريا الجنوبية 18 شهراً على الأقل في الجيش.

وبعد نقاش استمر لسنوات حول ما إذا كان أعضاء الفريق يستحقون الإعفاء، تم تجنيد جين، العضو الأكبر سناً في المجموعة في 2022.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :