-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-03-2023 09:05 AM     عدد المشاهدات 131    | عدد التعليقات 0

العراق يريد إعادة فتح سفارته بليبيا

الهاشمية نيوز - أعلنت الخارجية العراقية، الخميس، أن بغداد أبدت رغبتها في إعادة فتح سفارتها المغلقة منذ سنوات في ليبيا.

وقالت الخارجية العراقية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الإعلان عن هذه الرغبة جاء خلال اللقاء الذي أجراه وفد من الوزارة إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وأضافت: "أنهى الوفد الدبلوماسي العراقي الذي أوعز إليه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين إلى ليبيا، زيارة شملت عقد اجتماعات، بينها اجتماع مع مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف".

وأوضحت أن الوفد أشار إلى "رغبة العراق بإمكانية إعادة فتح السفارة العراقية في ليبيا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسي والدبلوماسي، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلا عن تقديم الخدمات والأعمال القنصلية للجالية العراقية المُقيمة في ليبيا".

وعبّر الوفد عن "دعم العراق للجهود الدولية لإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِ بما يُلبي تطلـعات الشعب الليبيِ".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :