-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-02-2023 09:16 AM     عدد المشاهدات 129    | عدد التعليقات 0

تمرين وهمي في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة

الهاشمية نيوز - نفذت شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين الدولي في العقبة، الاثنين، تمرينا وهميا (سلام 23) لمحاكاة إخلاء مباني المسافرين جراء اندلاع حريق، ضمن خطة الإدارة والتشغيل الآمن، ولقياس ردة فعل جميع الجهات ذات العلاقة، والتأكد من فاعلية خطة الطوارئ في المطار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات، إن التمرين صُمم لمحاكاة نشوب حريق في مبنى المسافرين؛ مما يستدعي التعامل معه وفقاً لإجراءات الإخلاء المتبعة في حالات الطوارئ، موضحا أنه لا ينطوي على أي مخاطر أو إخلال في مواعيد الرحلات الجوية.

وأضاف عرفات أن التمرين يأتي في إطار سعي "شركة العقبة للمطارات" المتواصل لتأهيل العاملين ومزودي الخدمات في مطار الملك الحسين الدولي، وتدريبهم على الإجراءات السليمة الواجب اتباعها في مواجهة مختلف حالات الطوارئ، كما يتماشى مع متطلبات كل من المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، وهيئة الطيران المدني الأردني، واللذين يحتمان عقد مثل هذه التمرينات بشكل دوري (كل عامين).

وبين أن مثل هذه التمارين لها فوائد كبيرة تنعكس إيجاباً على توفير أعلى مستويات السلامة والأمان للمسافرين والعاملين في مجال الطيران على حد سواء، مشيرا إلى أن شركة العقبة للمطارات تتبنى خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الحالات الطارئة، لتلبي متطلبات السلامة التي تفرضها المنظمات المعنية بشؤون الطيران محلياً ودوليا.

وأشاد عرفات بجهود الجهات العاملة والمساندة وكوادر الأجهزة الأمنية المختلفة والأطراف كافة، التي شاركت في تنفيذ هذا التمرين؛ مما أسهم في تحقيقه لأهدافه والحصول على علامة النجاح.

يشار إلى أن العقبة للمطارات مملوكة بالكامل لشركة تطوير العقبة، تأسست لغايات تولي إدارة وتشغيل وتطوير مطار الملك الحسين الدولي على أسس تجارية طبقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :