-

رياضة

تاريخ النشر - 27-02-2023 10:09 AM     عدد المشاهدات 165    | عدد التعليقات 0

تأجيـل بطولة غرب آسيا لكرة القدم

الهاشمية نيوز - قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل بطولة الرجال العاشرة، إلى موعد يحدد لاحقا.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بضيافة الاتحاد الإماراتي خلال أيام فيفا في الفترة من 20 آذار حتى 2 نيسان المقبل، لكن اتحاد غرب آسيا تسلّم كتابا رسميا من الاتحاد الإماراتي تضمن إخطاره بالاعتذار عن عدم استضافة البطولة، دون أن يشير خلاله إلى الأسباب التي دفعته لذلك.

وجاء القرار في أعقاب الاجتماع الذي جرى في عمان بين سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا، ورئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال وممثل اتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وبعد اتصالات أجراها درجال مع بعض رؤساء الاتحادات الأهلية، الذين طالبوا بتأجيل البطولة إلى موعد آخر لأسباب فنية.

ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد على هذا القرار ليصار إلى عرضه على لجنة المسابقات، التي ستقوم بدورها بتحديد موعد البطولة الجديد، بما يتناسب مع التزامات الاتحادات الأهلية والأجندتين القارية والدولية.

وفي هذا السياق، أكد سمو الأمير علي بن الحسين أن اتحاد غرب آسيا يولي المصلحة العامة اهتماما كبيرا، ومن هذا المنطلق رأى تأجيل بطولته التي تعد الأبرز دوماً ضمن أجندته، نظراً لما تملكه من قيمة تاريخية ممتدة منذ 1999، إلى جانب ما تحظى به من مستويات فنية لطبيعة المنتخبات المشاركة فيها.

وجدد سموه التأكيد على ضرورة استمرار العمل بروح الفريق الواحد ودعم بطولات الاتحاد المخصصة لمختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى كرة القدم لدى جميع الاتحادات الأعضاء. وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد تدارست جميع الخيارات المتاحة بشأن البطولة بعد اعتذار الاتحاد الإماراتي المفاجئ، كما اطلعت على مقترحات الاتحادات الأهلية وآرائها، وعلى جاهزية والتزامات الاتحادات التي أبدت استعدادها لاستضافتها، والعديد من التفاصيل المتعلقة بالشؤون الإدارية واللوجستية والتسويقية للبطولة. وجرى الاتفاق على أن "قرار تأجيل البطولة سيفسح المجال أمام إنجاز الترتيبات الإدارية كافة، بعدما فرض قرار اعتذار الاتحاد الإماراتي ضيقا في الوقت لإتمام ذلك في الموعد المحدد سابقا".

كما أن "تأجليها سيسهم بتحقيق المصالح العامة لجميع الأطراف، باعتبار أن الموعد الجديد سيتيح مشاركة أكبر عدد ممكن من منتخبات الإقليم، وهو ما سينعكس إيجاباً على البطولة سواء على المستويات الفنية والتنافسية أو على الجوانب التسويقية والإعلامية والجماهيرية".

ويشدد اتحاد غرب آسيا على الدوام على أن توفير مساحات إعدادية أمام الاتحادات الأعضاء يعد من أهم أولوياته، بعدما دأب على تنظيم بطولاته بمواعيد تناسب التزاماتها القارية والدولية وعلى مختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :