-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-02-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 170    | عدد التعليقات 0

هل انتهى الموسم المطري في الأردن؟

الهاشمية نيوز - رجح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، أن يشهد شهر آذار المقبل حالة أو حالتين جويتين فقط، مؤكدا أن الموسم المطري في الأردن ينتهي في شهر أيار القادم.

وقال آل خطاب عبر قناة رؤيا إن الظروف الجوية قابلة للتغيير وهذا ما نتمناه، لكن لا يمكن التنبؤ بانتهاء الموسم المطري من عدمه خلال الفترة الحالية.

وأضاف أنه حتى الأسبوع الأول من شهر آذار المقبل لا يوجد حالات مطرية متوقعة، مرجحا أن تكون الأيام غير المطرية خلال الفترة المقبلة أكثر من الممطرة.

وأوضح أن الأردن يدخل في 23 من شهر آذار فترة الاعتدال الربيعي، بحيث تصبح الشمس عمودية على خط الاستواء.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ الجمعة، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء يوم السبت، باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ يوم الأحد المقبل ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 17 - 6 درجات مئوية، غرب عمان 15 - 4، المرتفعات الشمالية 14 - 5، مرتفعات الشراة 15 - 4، مناطق البادية 20 - 5، مناطق السهول 18 - 6، الأغوار الشمالية 22 - 10، الأغوار الجنوبية 24 - 12، البحر الميت 23 - 11، وفي خليج العقبة تتراوح بين 23 - 11 درجة مئوية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :