-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-02-2023 09:40 AM     عدد المشاهدات 131    | عدد التعليقات 0

خبير أردني: الفيدرالي الأميركي مستمر برفع الفائدة

الهاشمية نيوز - توقع الكاتب والمحلل الاقتصادي فهمي الكتوت، استمرار الفيدرالي الأمريكي سيستمر برفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

وقال الكتوت، في تصريحات متلفزة لقناة رؤيا، الاثنين، إنه من الصعب تحقيق معادلة حماية السياسات النقدية دون إثقال كاهل المقترضين، بعد 9 متتالية على أسعار الفائدة.

وأضاف الكتوت أن رفع أسعار الفائدة يؤدي بشكل مباشر إلى ارتفاع كلف التمويل في الاقتصاد الأردني في جميع المجالات، كما يؤدي إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطن، نتيجة تآكل رواتب الموظفين الذين اقترضوا من البنوك.

وأشار إلى أن كلف التمويل إحدى العناصر الاساسية بكلفة السلع، وأن الكلف المرتفعة تؤدي إلى ارتفاع سعر الخدمات أو السلع، ما يؤثر على المواطن بشكل مباشر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :