-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-02-2023 09:21 AM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

بلدية إربد تعاملت مع 48 شكوى منذ بدء المنخفض الجوي

الهاشمية نيوز - تعاملت فرق طوارئ بلدية إربد الكبرى، منذ بدء المنخفض الجوي الثلاثاء، مع 48 شكوى، 15 منها حالة مداهمة المياه لمنازل المواطنين، بعد وصول شكاوى من ارتفاع منسوب المياه في عدة شوارع خلال المنخفض الجوي أدى إلى تشكل برك وألحق أضرارا بالمركبات وبحركة السير.

وتمثلت معظم الشكاوى بارتفاع منسوب مياه الأمطار في بعض الطرق، ووجود تجمعات للمياه في مواقع أخرى، حيث قالت البلدية إنه "جرى معالجة جميع الشكاوى الواردة والتعامل حاليا مع 15 حالة إضافية".

وتعاملت البلدية مع سقوط أشجار بفعل الرياح، كان من أبرزها سقوط شجرة ضخمة في شارع فوزي الملقي تسببت بإغلاق الطريق لبعض الوقت، وقصّت البلدية الشجرة وجرى ترحيلها وإعادة فتح الشارع أمام المركبات بشكل مباشر.

البلدية، تقول إنها تتابع جميع حفريات المشاريع المختلفة في المدينة، ووضعت مواد "بايس كورس" في أجزاء واسعة من هذه الحفريات كحل مؤقت لحين انتهاء المنخفض وتعبيدها بالطرق الصحيحة.

وأضافت أن "معظم مشاكل ارتفاعات منسوب المياه كانت في الطرق بسبب إغلاق المناهل سواء بسبب النفايات والأنقاض التي يتم إلقاؤها بشكل عشوائي، وتندفع نحو هذه المناهل مع الرياح والأمطار مسببة إغلاقها بشكل مؤقت.

وأشارت البلدية إلى أن "عدم اتخاذ بعض المواطنين القاطنين في المساكن المنخفضة إجراءات السلامة العامة بشكل كامل والتأكد من عمل شفاطات المياه لديهم تسبب بمداهمة المياه لمنازلهم".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :