-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 03-01-2023 09:58 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

كان يجب أن أتعلّم مهنة ثانية

الهاشمية نيوز -
كامل النصيرات
ماذا يفعل الذي ليس لديه مهنة ثانية الآن؟ بالتأكيد الغالبية تتبهدل.. فالمهنة الواحدة الآن يا دوب ودوب الدوب تطمعي خبز وبعض الأشياء التي لا تغنيك عن مصاريف إجبارية أخرى تتراكم عليك ديونًا كل يوم..!

لم أتعلم في حياتي إلّا القراءة والكتابة.. لذا مهنتي كاتب وكاتب فقط.. لم أتعلم شيئًا آخر لهذا الزمن الصعب.. زمن الكتابة فيه أشبه بالخرافة والأوطان لا تحفل بالكاتب المبدئي..!

لِمَ لم أفتح بسطة خضرة وأتعلّم حلف الأيمان على البضاعة ..؟ لِمَ لم أكن تاجر أراض لتصبح كل أحلامي مساحات شاسعة من الهش والنشّ والفواتير المدفوعة مسبقًا..؟ لِمَ لم أتعلّم كهرباء السيارات لفتحتُ الآن مع «أبو حمزة الكركي» أكبر محل فيكِ يا «الكرامة» وصرتُ أنا المعلّم عليه وكل الدواوين فوق لساني وتحت لساني..؟! لِمَ لم أتعلّم تحضير الحمص والفول كي أتشارك مع الحبيب «ماجد القطامي» في أعظم مطبخ فيك يا لواء الشونة الجنوبية..؟!.

كم أنا بحاجة إلى حياة جديدة بفرصة جديدة كي أتعلّم ..!






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :