-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 30-12-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 132    | عدد التعليقات 0

طيار صيني يقترب من طائرة أمريكية في الأجواء

الهاشمية نيوز - "مناورة غير آمنة"، هكذا وٌصف اقتراب طيار صيني من طائرة أمريكية كانت تحو فوق أجواء بحر الصين الجنوبي.

وأفادت وكالة "بلومبرغ" الخميس أن قيادة القوات الأمريكية بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، أصدرت بيانا حول اقتراب الطيار الصيني الطائرة الأمريكية.

ووصفت القوات الأمريكي اقتراب الطيار الحربي الصيني بـ"المناورة غير الآمنة"، موضحة أن الاحتكاك وقف في 21 ديسمبر/ كانون الأول، أي قبل حوالي أسبوع من الآن.

وذكرت الولايات المتحدة أن طائرة القوات الجوية الأمريكية كانت تقوم بعمليات روتينية مشروعة فوق بحر الصين الجنوبي في المجال الجوي الدولي.

وفي يوليو/ تموز الماضي أعلن الجيش الصني إبعاد مدمرة أمريكية بعدما أبحرت قرب جزر "باراسيل"، المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي مع فيتنام وتايوان.

وأحدث دخول المدمرة الأمريكية "بينفولد" في المياه الإقليمية لبحر الصين الجنوبي رد فعل غاضبا من الصين، التي اعتبرت الأمر انتهاكا لسيادتها وأمنها.

وبانتظام تنفذ الولايات المتحدة ما تطلق عليه "عمليات ضمان حرية الملاحة" في بحر الصين الجنوبي، فيه لما تسميه "قيود الصين على المرور".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :