-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-12-2022 09:11 AM     عدد المشاهدات 135    | عدد التعليقات 0

التعامل مع حالات مداهمة مياه وإنقاذ محاصرين في مركباتهم ومنازلهم في محافظات عدة

الهاشمية نيوز - أُنقذ، مساء الاثنين، 13 شخصا في منطقة الفيصلية/المريغة، وكذلك عائلة على طريق منطقة بسطة بمحافظة معان، عبر مرتبات المنطقة العسكرية الجنوبية، بعد مداهمة مياه الأمطار والسيول مركباتهم مما أدى لمحاصرتهم، وتعاملت مديرية الأمن العام، مع 13 حالة مداهمة مياه لمنازل، وساعدت 87 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار.

وتحدثت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في بيان، عن وصول بلاغ لمرتبات المنطقة العسكرية الجنوبية بوجود أشخاص من جنسيات مختلفة - بينهم أردنيون - محاصرين في مركباتهم بمياه السيول ضمن منطقة المسؤولية، مما شكل خطورة عليهم، ثم جرى التحرك الفوري للمكان وتأمينهم إلى مواقع آمنة.

وطالبت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق تشكل السيول وجوانب الأودية، وعدم المجازفة بقطعها في حال ارتفاع منسوب المياه، واتباع التعليمات والتحذيرات في مثل هذه الظروف الجوية.

الأمن العام

وتعاملت مديرية الأمن العام، الاثنين، مع 13 حالة مداهمة مياه لمنازل، وساعدت 87 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار في منازلهم أو في حافلات نقل أو في مركباتهم الخاصة، ونُقلوا لمناطق آمنة.

وتلقت مديرية العمليات والسيطرة 17 ألف مكالمة وبلاغ حتى الساعة 23:00، استجابت لها الوحدات الميدانية المختلفة، وفق بيان.

وبلغت حالات غسيل الكلى التي أمنتها مركبات الدفاع المدني للمستشفيات 127 حالة.

وتعاملت المديرية مع انهيارات وانجراف للطمي والحجارة والأتربة على بعض الطرقات بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة.

ودعت مديرية الأمن العام إلى ضرورة الالتزام بالنصائح والارشادات الصادرة من الجهات المختصة خلال المنخفض الجوي السائد، وضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ 911 إذا دعت الحاجة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :