-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-11-2022 09:32 AM     عدد المشاهدات 136    | عدد التعليقات 0

العقبة تستقبل 20% من سياحة البواخر بالعالم

الهاشمية نيوز - أكد مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور نضال المجالي، اليوم الخميس، أن العقبة تستقبل 20% من سياحة البواخر في العالم، وعدد البواخر التي تجوب البحار والمحيطات بلغ 405 باخرة، وتستقبل العقبة 80 باخرة سنويا، ما يؤكد أن العقبة وجهة أساسية لسياحة البواخر في العالم.

وأضاف المجالي عبر التلفزيون الأردني، أن السياحة الشتوية والطيران العارض، وسياحة السفن السياحية هي أكبر ما يميز العقبة، والاعداد التي تستقبلها بداية من منتصف شهر تشرين الأول وحتى منتصف شهر آذار المقبل، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المذكورة يصل لمدينة العقبة ما يقارب 65-80 الف سائح على متن الطائرات، من 14 وجهة أوروبية ومدينة عربية واحدة هي مدينة ابو ظبي، بالإضافة إلى الحركة المستمرة للطيران العارض، الذي يصل لخمس مدن أوروبية بأعداد جيدة وبشكل مستمر.

وقال المجالي إن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لم تصل لأعداد عام 2019، ولكن ما تم التوصل اليه تجاوز ما كان متوقع لهذا العام ، نتيجة المشاركات والفعاليات التي تقيمها السلطة تحت مظلة هيئة تنشيط السياحة، في تسويق الأردن في كافة المعارض، والجولات التي تقام فيها.

وبين، أن ما تم إنجازه حتى اليوم في الميناء يعتبر متواضع بحجم ما تتطلع اليه سلطة العقبة، لأنه يلبي اعلى مستويات استقبال السائحين، وتوفير كافة التسهيلات داخل المنشأة المطلوبة لاستقبال السائح.

وأضاف أن،" موانئ ابوظبي هي شريك في الميناء القديم، والان هم في انطلاقة عالية جدا، ومن المتوقع في بداية يناير القادم أن ما نراه اليوم على الأرض سيكون موجود داخل المعارض والصالات المكيفة، والمجهزة بأعلى الإمكانيات التي تؤكد على أن العقبة تقدم أعلى الفنيات الخاصة لاستقبال السائح في مدينة العقبة".

وعند الحديث عن معرض السفر العالمي المقام في لندن، قال المجالي إنه يعتبر من أهم المعارض التي تجمع ابرز وكلاء السياحة والسفر العالميين، ومشغلي قطاع السياحة والفنادق، والجهات التسويقية، مضيفا أنه تجد تمثيل لكل دولة في العالم من خلال المعرض التي تستهدف السياحة، ومشاركة الاردن من خلال هيئة تنشيط السياحة أثمرت توقيع العقود السياحية واغلاقها، وطرح الفرص والامكانيات في مدينة العقبة على وجه الخصوص والاردن بشكل عام.

وأكد مشاركة الأردن في 7 معارض "غوص متخصصة" في العالم، خلال العام المقبل، حيث تعتبر صناعة العقبة الاساس خلال ما تحتضنه من أبرز مواقع غوص في العالم، وجمالية هذه المواقع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :