-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-10-2022 09:50 AM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

600 ألف فاتورة أُرسلت عبر تطبيق (فواتيري) الحكومي

الهاشمية نيوز - أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاثنين، أن عدد الفواتير التي تم تحميلها وإرسالها من خلال تطبيق فواتيري بلغت نحو 600 ألف فاتورة تمثل فواتير سلع وخدمات تم إرسالها من بداية إطلاق التطبيق والإعلان عنه في حين بلغ عدد الأشخاص الذين حمّلوا التطبيق على هواتفهم نحو 40 ألفا .

ومن ناحية أخرى، بدأت لجان التدقيق بمراجعة الفواتير التي تم إرسالها وتدقيقها قبيل إجراء عملية السحب إلكترونيا التي ستجريها الدائرة قبيل نهاية الشهر الحالي.

ويذكر أن تطبيق فواتيري متوافر على متجر غوغل Google play ومتجر آب App Store، وبإمكان أي شخص تنزيل التطبيق، وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد؛ ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح قادرا على تصوير أي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.

وأكدت أنه بإمكان أي شخص في حال رفض إصدار فاتورة له عند شراء أي سلعة أو الحصول على أي خدمة مقابل بدل الإعلام عن مثل هذه الحالات من عدم الالتزام بإصدار الفواتير شريطة أن تكون من جهات ملزمة.

ويذكر أن الجائزة العينية الأولى سيارة كيا سبورتيج موديل 2023، والجائزة المادية الأولى 25 ألف دينار . بالإضافة إلى جوائز مختلفة أخرى تشمل أجهزة هواتف خلوية وشاشات تلفزيون بأحجام مختلفة، وأفران ميكرويف وطابعات ليزر مكتبية وليرات ذهب، وأجهزة لاب توب وكوبونات بنزين وزجاجات عطر ولوازم منزلية مختلفة وغيرها من الجوائز.

ويذكر أن تطبيق فواتيري تم إطلاقه لتشجيع ثقافة طلب الفاتورة وتحفيز المواطنين والمقيمين على طلب الفواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة، وبما يساهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :