-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-09-2022 09:27 AM     عدد المشاهدات 149    | عدد التعليقات 0

إطلاق خدمة الفحص النظري الخاصة بذوي الإعاقة من الصم

الهاشمية نيوز - أعلنت إدارة ترخيص السواقين والمركبات الخميس، عن إطلاق خدمة الفحص النظري الخاصة بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم والمصابين بضعف السمع.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان صحفي إن الخدمة تأتي تجسيداً لاهتمام المديرية بهذه الفئة، وامتداداً لسلسلة الخدمات التي عكفت إدارة الترخيص على إطلاقها لمراعاة احتياجات المواطنين كافة والتخفيف عنهم.

وبحسب المديرية ستتيح الخدمة لمتلقيها من الصم أو المصابين بضعف السمع، إجراء الفحص النظري لغايات الحصول على رخصة القيادة من خلال مراجعة قسم الترخيص المختص، والخضوع للفحص بصورة اعتيادية، دون إحضار مترجم بلغة الإشارة، أو مراجعة أية جهة أخرى، كما كان معمولاً به سابقاً.

كما حرصت إدارة الترخيص على توزيع منهاج التدريب النظري بلغة الإشارة مجاناً، والتي تم توفيرها كذلك ضمن مناهج تطبيق التدريب عن بعد الموجود لدى مراكز تدريب السائقين كافة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :