-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-09-2022 09:23 AM     عدد المشاهدات 151    | عدد التعليقات 0

المفرق .. تلويح بوقف توريد العنب والبندورة

الهاشمية نيوز - هدد الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين “فـــرع المفــــرق” في بيان له أمس بوقف توريد البندورة والعنب للأسواق المركزية في حال بقيت الأسعار عند المستويات الحالية.
كما طالب الاتحاد، في البيان الذي حصلت الـ”الغد” على نسخه منه، وزارة الزراعة ووزارة الصناعة بالتدخل لتحديد أسعار البندورة والعنب عند مستويات معقولة نظرا لتدني أثمانها حاليا، إضافة لضبط أسعار مدخلات الإنتاج من أسمدة ومبيدات وبلاستيك.
وطالب شركة كهرباء اربد بعدم فصل التيار عن المزارعين نتيجة تأخير دفع الفوتير حتى نهايه الموسم. إضافة إلى وقف المطالبات المالية من قبل مؤسسة الإقراض الزراعي ووقف الملاحقات القضائية للمزارعين.
كما طالب الاتحاد بمنح تصاريح من الأجهزة المعنية لأصحاب مزارع الحبوب المتواجدة أراضيهم بمحاذاة الحدود السورية لتمكينهم من حصاد مزروعاتهم.
وجاء البيان بعد اجتماع عقد أول من أمس بين المزارعين بمحافظة المفرق في غرفة صناعة المفرق بحضور رئيس الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين عودة الرواشده ورئيس غرفة الصناعة والتجارة خيرو العرقان وعدد من المسؤولين. وطالب عدد من المجتمعين بلقاء المزارعين مع وزير الزراعة الأسبوع القادم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :