-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 05-07-2022 09:15 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

أطول أبراج العالم .. 7 ناطحات سحاب وخليفة في المقدمة

الهاشمية نيوز - الأبراج الشاهقة التي تعرف باسم ناطحات السحاب، باتت نقطة جذب كبيرة للزوار لأنها تقدم تجربة سياحية فريدة من نوعها.

وحول العالم العديد من الأبراج الشاهقة أو ناطحات السحاب تجذب آلاف السائحين كل عام، في هذا التقرير نأخذكم في جولة سريعة مع أطول أبراج العالم.

أطول الأبراج حول العالم

1. برج خليفة في دبي

برج خليفة أحد أطول أبراج العالم

يبلغ إرتفاع برج خليفة حوالي 828 مترًا، ويتكون من 163 طابقًا ما جعله يحتل المرتبة الأولى ضمن قائمة أطول أبراج العالم.

يحتوي البرج على طابقين للمراقبة يوفران إطلالات جذابة على مدينة دبي، تم تشييده عام 2004 واكتمل بناؤه في عام 2010 يمكن رؤيته من مسافة 95 كيلو مترًا.

2. برج شنغهاي

ضمن قائمة أطول الأبراج في العالم، يبلغ ارتفاعه 632 مترًا، ويقع في الحي المالي في "Pudong" ويتميز بواجهته الرائعة، يحتوي على 106 مصاعد تعمل بسرعة 18 مترًا في الثانية.

3. برج الساعة

برج الساعة أحد أطول أبراج العالم

يقع برج الساعة في مكة المكرمة بارتفاع يبلغ نحو 601 مترًا.

يضم البرج متحف الساعة في الطوابق الأربعة العلوية، وبجانبه مجموعة فنادق.

4. برج بينغ آن فاينانس سنتر

برج بينغ آن فاينانس سنتر أحد أطول أبراج العالم

يقع في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ الصينية، تحتل المرتبة الرابعة ضمن أطول 10 أبراج في العالم وذلك نظرًا لارتفاعه البالغ 599 مترًا.

يوجد في البرج 4 أعمدة في كل زاوية، تبلغ ذروتها في سطح المراقبة في الجزء العلوي من المبنى ويوجد 8 مصاعد تسير بسرعة 36 كيلو مترًا في الساعة.

5. برج لوت وورلد

برج لوت وورلد من أهم المعالم السياحية في سيؤول يبلغ إرتفاع البرج حوالي 556 مترًا يوجد به أعلى مرصد زجاجي في العالم يبلغ إرتفاعه حوالي 478 مترًا ويوفر أكثر المناظر الطبيعية خاصةً بالعاصمة الكورية الجنوبية.

6. مركز التجارة العالمي الواحد

يبلغ إرتفاع البرج حوالي 546 مترًا ويتكون من 110 طوابق، تم بناؤه في 8 سنوات، وهو يُعد أطول ناطحة سحاب في نصف الكرة الغربي وسابع أطول الأبراج في العالم.

7. برج مركز التمويل "CTF"

يقع مركز التمويل "CTF" في قوانغتشو في الصين يبلغ إرتفاعه حوالي 530 مترًا ، هذا المبنى هو الثاني من بين ناطحتي سحاب تطلان على نهر اللؤلؤ في قوانغتشو.

يضم البرج فنادق ومكاتب وشقق، ويُعد تصميمه أحد عوامل الجذب الرئيسية، يستخدم كمركز للتجارة والتمويل في تيانجين، ويتمتع المبنى بجمال فريد بفضل المنحنيات المتموجة أو الفتحات أو القمة المستديرة للهيكل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :