-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-06-2022 09:14 AM     عدد المشاهدات 165    | عدد التعليقات 0

اجتماع يبحث الاختناقات المرورية في عجلون

الهاشمية نيوز - بحث رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول، اليوم السبت، مع وفد من المعهد الجمهوري الدولي، الاختناقات المرورية والحركة التجارية النشطة في صحن المدينة.

وقال الزغول، خلال استقباله الوفد، إن البلدية تسعى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة إلى إيجاد حلول جذرية للاختناقات المرورية وسط مدينة عجلون للحفاظ على إنسيابية السير دون أية معيقات، مشيرا إلى أن الاختناقات المرورية تزداد في أوقات ذروة الحركة النشطة في الوسط التجاري نظرا لطبيعة المنطقة الجغرافية التي لا تتناسب مع إقامة جسر أو نفق وسط المدينة.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق مع الجهات ذات العلاقة على حل آني للازدحامات المرورية في عجلون من خلال تحديد اتجاهات السير بعدد من الشوارع باتجاه واحد صعودا أو نزولا، وعدم السماح للموظفين بركن مركباتهم على مسرب من الطريق في وسط عجلون وتركها لساعات متأخرة.

وأكد الزغول أن بنية مدينة عجلون التحتية بحاجة إلى تحسين وإعادة تأهيل، مبينا أن تشغيل خط سرفيس داخل عجلون سيزيد من الاختناقات المرورية في عدد من الشوارع خصوصا شارع القلعة لعدم وجود أماكن للوقوف ومحطات للتحميل والتنزيل .

وأشارت منسقة مكتب المعهد الجمهوري الدولي في عجلون زارا عيسوه، من جهتها، إلى دور المعهد ولجنة مواطني عجلون في العمل على تحديد احتياجات المجتمعات المحلية بهدف وضع الحلول اللازمة لها من خلال التواصل والمشاركة مع الجهات المعنية وتشجيع المواطنين وخصوصا الشباب على الانخراط والاندماج مع المجتمع لتنفيذ النشاطات والمبادرات الشبابية الهادفة.

وعرض أعضاء لجنة مواطني عجلون التابعة للمعهد الجمهوري لعدد من المطالب والاحتياجات الملحة لمنطقتي عجلون وعنجرة، والتي جرى تحديدها من خلال استطلاع رأي في تلك المناطق، وتركزت على إقامة مشاريع تنموية مختلفة لتشغيل الأيدي العاملة في المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :