-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-05-2022 09:23 AM     عدد المشاهدات 170    | عدد التعليقات 0

نقابة الصحفيين تستقبل المعزّين في استشهاد شيرين أبو عاقلة

الهاشمية نيوز -

استقبلت نقابة الصحفيين الأردنيين، الخميس، المعزين في الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مقر النقابة.

وأكد نقيب الصحفيين راكان السعايدة، أن موقف الأردن قيادة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية وشعبها ثابت وراسخ من خلال الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقدساتها.

وأشار إلى أن اغتيال الصحفية شيرين يؤكد أن هذا الكيان الغاصب لا يريد أي شاهد على الجرائم التي يرتكبها في فلسطين ويريد إسكات وإبعاد كل صوت يرصد اتهامات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني مشيدا بمناقب الزميلة أبو عاقلة ومهنيتها وشجاعتها.

وبيّن، أن إقامة بيت العزاء يأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال ومع صحفيي فلسطين على وجه الخصوص لما يواجهونه من قتل وتنكيل واعتقال.

وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أكد خلال تقديمه واجب العزاء بالزميلة أبو عاقلة في مقر نقابة الصحفيين على التلاحم بين أبناء الشعب كافة والمواقف الثابتة للأردن تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الشبول، إن القضية الفلسطينية أولوية جلالة الملك عبد الله الثاني في كل لقاء أو مناسبة دولية، مشيدا بدور الصحفية أبو عاقلة وأنها كانت المثال للشجاعة وكان لها دور كبير في تغطية تفاصيل المشهد العام للأوضاع في القدس والضفة الغربية المحتلة.

وأشاد الشبول بدور نقابة الصحفيين العروبي، والتزامها بقضايا الأمتين العربية والإسلامية والقضايا الإنسانية، مؤكدا دورها المهني في تنظيم المهنة باعتبارها بيت الصحافة الأردنية ومظلة للصحفيين مما يتطلب منها متابعة قضايا المهنة.

وبين، أهمية النقابة في متابعة المستجدات الصحفية والإعلامية وتلبية احتياجات ومتطلبات أعضاء الهيئة العامة والجسم الصحفي.

واستشهدت المراسلة الصحفية في قناة الجزيرة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة أبو عاقلة (51 عاما)، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن غيرهم في التغطيات، وفق مراسلة "المملكة".

بترا + المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :