-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-05-2022 12:09 PM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

مطالب بإعفاء ملابس الأطفال من الرسوم الجمركية

الهاشمية - طالبت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية بإعفاء ملابس الأطفال من الرسوم الجمركية والضرائب، بهدف تشجيع المستوردين على توفير مخزون آمن، وذلك بالتزامن مع نقص المعروض العالمي، وتوقعات بنقص حاد فيها.

وقال نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، سلطان علاّن، الأربعاء، إنه لا يوجد صناعة محلية لملابس الأطفال، ويصعب توفيرها في الوقت القريب، مشيراً إلى أن قيمة الضرائب على ملابس الأطفال بلغت عام 2021، نحو 12.8 مليون دينار، فيما بلغت قسمة الرسوم الجمركية 3.9 مليون دينار لنفس العام ، بحسب بترا.

وبيّن علاّن أن الضرائب على أحذية الاطفال بلغت قيمتها عام 2021، نحو 3.1 مليون دينار، فيما قُدّرت الرسوم الجمركية عليها بنحو مليون دينار لنفس العام.

وأشار إلى أن حصة فئة الأطفال من مستوردات الألبسة تصل إلى 40 بالمئة، بما قيمته 61 مليون دينار، وتساوي حصة الأحذية بقيمة تبلغ 18.8 مليون دينار تقريباً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :