-

عربي دولي

تاريخ النشر - 08-05-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 142    | عدد التعليقات 0

تسجيل ثالث وفاة بحمى إيبولا بالكونغو

الهاشمية نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم السبت أن شخصا ثالثا مصابا بحمى إيبولا توفي شمال غربي الكونغو الديمقراطية.

وكان الرجل البالغ من العمر 48 عاما، هو أحدث حالات الإصابة المؤكدة في موجة الإيبولا الرابعة عشرة بالكونغو التي اجتاحت مدينة مبانداكا عاصمة إقليم قاطعة إكواتور.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن العاملين في قطاع الصحة بدأوا إعطاء اللقاحات الواقية من الإيبولا الأسبوع الماضي، وتم تطعيم أكثر من 350 شخصا، من بينهم أكثر من 250 خالطوا المرضى.

وجرى الإبلاغ عن أول إصابة في 23 أبريل وتأكدت وفاة ثلاثة أشخاص حتى الآن.

وشهدت الكونغو 13 موجة تفش لإيبولا، بما في ذلك موجة استمرت من عام 2018 إلى عام 2020 في الشرق وأودت بحياة ما يقرب من 2300 مصاب، وهو ثاني أعلى عدد وفيات بالمرض مسجل على الإطلاق.

وتسببت آخر موجة، وكانت في الشرق أيضا، في إصابة 11 بالمرض في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، توفي ستة منهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :