-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 17-04-2022 09:01 AM     عدد المشاهدات 1018    | عدد التعليقات 0

كفيفة وصماء أردنية تلامس الأمل بأناملها

الهاشمية نيوز - لم يمنع فقدها لحاستي النظر والسمع بينها وبين ملامسة أمل الدنيا واستشعار جمالها بأناملها عن طريق رسم الأشكال بقلم بريل بالإضافة إلى تصميم المجسمات البسيطة يديويا.

هنادي النابلسي السيدة الخمسينية واحدة من بين 15 منتفعا تشرف شركة حنين المجد غير الربحية المعنية بدمج الحالات الخاصة من الصم المكفوفين في المجتمع وإظهار قدراتهم وتنميتها.

تعتبر النابلسي في مراحل متقدمة مقارنة بالمصنفين نفس حالتها كونها تجيد القراءة والكتابة بطريقة بريل وإلمامها في لغة "الإشارة اللمسية" التي اتاحت لها حنين المجد لها التواصل من خلالها مع من حولها.

وترعى حنين المجد وهي شركة غير ربحية أكثر من 15 حالة من فئة الصم المكفوفين تقوم بزيارتهم في منازلهم وفق ما قاله مديرها العام مجد قعوار.

وأضاف قعوار أن حنين المجد تهدف إلى دمج فئة الصم المكفوفين في المجتمع وعمل دراسة عن حالاتهم وأعدادهم كونه لا يوجد إحصائيات رسمية متعلقة بهم في الأردن، وفق قوله. "خبرني"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :