-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-04-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 200    | عدد التعليقات 0

مجلس الوزراء يقر نظام مجلس الأمن القومي لسنة 2022

الهاشمية نيوز -

أعرب رئيس الوزراء بشر الخصاونة، خلال ترؤّسه لجلسة مجلس الوزراء التي عُقِدت الأحد، عن خالص الدُّعاء إلى الله بأنّ يمنّ على جلالة الملك عبدالله الثاني بالشِّفاء العاجل من آثار الانزلاق الغضروفي، الذي استدعى مغادرة جلالته إلى ألمانيا لإجراء عمليَّة جراحيَّة.

واستهلَّ رئيس الوزراء الجلسة بالدُّعاء إلى الله أن يمدّ جلالته بالصحَّة والعافية والعُمر المديد، وأن يعود إلى أرض الوطن سالماً معافى، ليواصل قيادة مسيرة الخير والبناء والإنجاز والعزَّة والمنعة، يعضده سموُّ وليّ عهده الأمين، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

إلى ذلك، أقرَّ مجلس الوزراء نظام مجلس الأمن القومي لسنة 2022م، إنفاذاً للتعدِّيلات الدستوريَّة الجديدة، التي نصَّت في البند (3) من المادَّة (122) على أن "تنظَّم شؤون المجلس بموجب نظام يصدر لهذه الغاية".

وبحسب المادَّة (122) من الدّستور يُنشأ مجلس الأمن القومي ويتألَّف من: رئيس الوزراء، ووزير الدِّفاع، ووزير الخارجيَّة، ووزير الدَّاخليَّة، وقائد الجيش، ومدير المخابرات، ومدير الأمن العام، وعضوين يعيِّنهما جلالة الملك وفقاً لأحكام الفقرة (2) من المادَّة (40) من الدّستور.

ويختصّ المجلس بالشؤون العُليا المتعلِّقة بالأمن والدِّفاع والسِّياسة الخارجيَّة، ويجتمع عند الضَّرورة بدعوة من الملك وبحضوره، أو حضور من يفوِّضه، وتكون قرارات المجلس واجبة النَّفاذ حال مصادقة الملك عليها.

كما أقرَّ مجلس الوزراء مشروع قانون التَّصديق على اتفاقيَّة تسليم الأشخاص بين حكومة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة وحكومة جمهوريَّة قبرص لسنة 2022.

ويأتي إقرار مشروع القانون التزاماً بنصَّ الفقرة (2) من المادَّة (33) من الدسّتور، وتعزيزاً للتَّعاون بين حكومة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة وحكومة جمهوريَّة قُبرص في مجال مكافحة الجريمة المنظَّمة، والحدّ منها، وضمان عدم إفلات المجرمين من العدالة، وتسهيل مجال تسليم الأشخاص بما يتوافق مع المبادئ الدّستوريَّة.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :